تركيب الدكتات المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1
10387319 1435199190079088 8116265068464533222 n

تركيب الدكتات المركزي

noun wavy lines 1781282 1 1 1

تركيب الدكتات المركزي ، هناك طرق مختلفة لتركيب دكت  الهواء مدفوعة بأنواع محطات التدفئة / التبريد في المنازل بالإضافة إلى مخططات التصميم. تصميمات  دكت  الهواء عبارة عن أنابيب مكشوفة ممتدة أو أنابيب مشعة أو مزيج من هذه. يمر البعض من خلال السقف بدلاً من العلية ، والبعض الآخر يمر عبر مساحة الزحف أو الطابق السفلي ، لكن جميع التصميمات لها قاعدتها في موضع الفرن. العديد من المناطق لديها رموز كفاءة الطاقة ، ويجب أن تفي تركيبات دكت  الهواء بهذه المعايير. لقد غيرت مواد مجاري الهواء الحديثة بعض الأساليب ، وأدت النماذج الأولية التجريبية لبناء المنازل في المناخ الحار / الرطب إلى مزيد من الابتكارات من خطط تركيب دكت  الهواء القديمة المجربة والصحيحة.

تركيب الدكتات المركزي

تركيبات دكت  الهواء لأفران هواء الغاز خاصة بمخاوف السلامة عند استخدام الغاز. من أجل السلامة ، يجب أن تفي جميع مكونات وتركيبات دكت  الهواء لنظام فرن الهواء بالغاز بتصنيفات درجة حرارة الأداء ، بالإضافة إلى معدلات تطور الدخان وانتشار اللهب. تحتوي بعض المساكن والمباني التجارية الخفيفة على تصميمات لتركيب دكت  الهواء مع دكت  الهواء خارج المبنى. تحتاج التركيبات الداخلية إلى أغلفة عازلة فقط ، لكن التركيبات الخارجية تحتاج إلى مادة مانعة للتسرب مقاومة للماء وتطبيق واق للطقس أيضًا.
هناك معايير لتركيب أنظمة التدفئة المركزية والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). يجب ألا تحتوي تركيبات دكت  الهواء هذه على تسربات وتوازن بين هواء الإمداد والهواء العائد. يجب ألا يكون هناك فقدان لسرعة تدفق الهواء بسبب العقص ، أو التحجيم غير المناسب ، أو الانحناءات التي تكون قريبة جدًا من السماعات الممتدة. تعتبر تصاميم المنازل ذات طراز المزرعة الطويلة وتلك التي تحتوي على سقوف مقببة على أحد طرفي المنزل هي الأنسب لتركيبات دكت  الهواء الممتدة. تحتاج المنازل المكونة من طابقين أيضًا إلى تصميم مكتمل ممتد للوصول إلى الغرف العلوية.

تركيب دكتات التكييف المركزي :

يوضح بيان اعمال تركيب نظام HVAC (التدفئة والتهوية وتكييف الهواء)  من شركة امداد الجنوب الإجراءات المختلفة لتركيب دكت  HVAC وملحقاتها ، وقنوات العودة والعادم ، ومخمدات الموازنة ، ومخمدات الحريق ، وأبواب الوصول. الغرض من بيان طريقة التثبيت هو تحديد التنفيذ جنبًا إلى جنب مع متطلبات ITP والصحة والسلامة والبيئة (HSE) التي تحدد المسؤولية والتحقق من جودة العمل.
يجب أن يحضر جميع العمال التدريب التعريفي على السلامة الذي يجريه المقاول وأن يتلقوا تدريبًا محددًا على طريقة التثبيت الآمن المستخدمة.

تأكد من فحص واعتماد المواد التي سيتم استخدامها.

تأكد من أن جميع الملحقات يتم تركيبها وفقًا لمعايير ، يجب استخدام الممارسات والبيانات الهندسية المقبولة ،
تأكد من توفر المواد المعتمدة المطلوبة لتنفيذ العمل. ستتطلب جميع مناطق العمل حيثما أمكن لافتات وحواجز.
قبل بدء العمل ، سيتم فحص المناطق والوصول للتأكد من أن الموقع جاهز وآمن لبدء العمل.
سيتم فحص كافه الوثائق والمواد ذات الصلة المطبقة على قسم معين من العمل من قبل مهندس / مشرف الموقع قبل بدء العمل. يجب أن تحتوي كافه الوثائق على نسخة مثبتة على المشروع (فحص المواد ، إلخ). بالنسبة لمجاري تكييف الهواء المقاومة للحريق: يجب أن تأتي كافه دكت  الهواء بمستندات تصف معدل مقاومة المنتج للحريق. يجب بناء كل نظام مجرى هواء لتلبية تصنيفات ضغط دكت  الهواء المحددة في رسومات العقد.
تأكد من التخزين / التعامل السليم للقنوات دون الإضرار بالسطح. ستتطلب كافه القنوات إغلاق نهايات مفتوحة قبل التسليم. يجب أن تتكون معالجة المواد المانعة للتسرب من دكت  الهواء الخارجية من تطبيق المنتجات التي يتم تسويقها على وجه التحديد على أنها تشكل ختمًا إيجابيًا محكم الإغلاق ومقاوم للماء ، وربط جيد بالمعدن المعني ، وتبقى مانعة لتسرب المياه مع حركة المعدن ، ولها نطاق درجة حرارة خدمة -30 درجة فهرنهايت (-34 درجة مئوية) إلى 175 درجة فهرنهايت (79 درجة مئوية).
تحقق من أن كافه دكت الهواء مسبقة الصنع مع وجود رقم بطاقة ملصق عليها واستلامها في الموقع وفقًا للمواصفات والأبعاد الصحيحة وفقًا للرسومات المعتمدة ،
سيقوم مهندس / مشرف الموقع بإعطاء التعليمات اللازمة للتجار وتوفير البناء المعتمد / المخططات التنفيذية المعتمدة لتجنب التوصيلات الخاطئة أثناء التجميع أو التثبيت.
سيتحقق مهندس / مشرف الموقع أيضًا من أن الأدوات والمعدات المتاحة متوافقة مع متطلبات العقد. تحقق من إجراء كافه الاختبارات حيثما كان ذلك مطلوبًا لاختبار الأجهزة المحمولة (PAT) قبل استخدامها للتأكد من ملاءمتها.

افضل شركة تركيب مكيفات دكت مركزي :

تركيب مجرى الهواء الأفقي
يتم تجميع السقالات بواسطة موظفين أكفاء وفقًا للارتفاع الذي يجب أن يتم التثبيت عنده. يجب استيفاء كافه متطلبات السلامة وفقًا لمتطلبات تقييم المخاطر التي أعدتها إدارة الصحة والسلامة والبيئة.
حدد مسار القناة على باطن الألواح والجدران غير المقاومة للحريق. تأكد من أن الألواح والجدران والأرضيات غير المقاومة للحريق خالية من التلف ودخول الرطوبة.
حدد موضع الدعم وفقًا لمخطط البناء المعتمد وتخطيطات التنسيق والمواصفات وثبت الدعامات باستخدام مسامير التثبيت وتأكد من أن كافه المثبتات (القضبان الملولبة والزوايا والمشابك وما إلى ذلك) مستقيمة وآمنة. سيتم طلاء أي حواف مقطوعة من الزوايا أو القنوات أو القضبان الملولبة بلمسة نهائية بطلاء غني بالزنك. يجب توفير الدعامات الكافية قبل وبعد التركيبات والانحناءات والتعويضات وما إلى ذلك.
تجهيز وتثبيت دعامات دكت  الهواء حسب المخططات الإنشائية والمواصفات المعتمدة. باستخدام المراسي ذاتية الحفر أو مثقاب البناء بالحجم المناسب ، قم بتنفيذ الأعمال التحضيرية في البلاطة لاستقبال المراسي. ضع في اعتبارك توصيات الشركة المصنعة للمرساة لقطر الحفرة وعمقها.
قم بإصلاح المراسي وتأكد من أنها مدعومة بشكل كافٍ على كلا الجانبين. قم بتعليق القضيب الملولب واستخدم صواميل الغلق وغسالات لقفله بالبلاطة. قم بإزالة الزوايا الحادة في النهاية المفتوحة لقضيب وزوايا GI الملولبة. ثبت الزاوية بقفل الجوز والجوز أدناه. يجب إجراء اختبار الحمل قبل التثبيت.
استخدم فقط صواميل وغسالات البراغي غير التالفة الخالية من الصدأ في ربط الحواف ببعضها البعض وشد البراغي.
نقل قطع دكت  الهواء والتجهيزات إلى الموقع النهائي. قم بالتجميع المسبق (حيثما أمكن ذلك) قطع دكت  الهواء والتركيبات وفقًا لرسم الورشة المعتمد لضمان المحاذاة الأفقية والرأسية.
بالنسبة للمجاري كبيرة الحجم ، يجب تسليمها إلى الموقع في أقسام وتجميعها في الموقع. يجب استخدام رافع دكت  يدوي أو عربة أو منصة نقالة في نقل ورفع القنوات كلما سمحت المساحة / الموقع بذلك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يجب نقل قطع دكت  الهواء يدويًا. ويتم رفع مواد دكت  الهواء إلى السطح باستخدام رافعة برجية. يجب إصدار كافه التصاريح اللازمة قبل تنفيذ أي أعمال.

اقرا ايضا :تركيب غرف التبريد والتجميد

تركيب الدكتات المركزي
تركيب الدكتات المركزي
يمكن إجراء كافه الفروع المعروفة والتنصت على ذوي الياقات البيضاء / المرنة وما إلى ذلك أثناء مرحلة التجميع.
رفع مجرى الهواء على الدعامات لضمان محاذاة كل طول وتسويته مع الطول السابق وفقًا للأبعاد الموضحة في الرسومات التنفيذية المعتمدة. تأكد من تحميل كافه الدعامات بشكل صحيح ومبطن بشكل مناسب بالمواد الحاملة.
يتم وضع مانع التسرب المعتمد على الوصلات. يجب إزالة أي مادة مانعة للتسرب زائدة بحيث تترك الوصلة في حالة نظيفة ومرتبة. استخدم فقط صواميل وغسالات المسامير غير التالفة لربط حواف التزاوج معًا وشد البراغي.
تأكد من نظافة دكت  الهواء وعدم وجود حطام إنشائي داخل دكت  الهواء قبل الانتقال إلى الطول التالي. التصريح مطلوب لمانع التسرب.
يجب إغلاق كافه الأطراف المفتوحة لأعمال دكت  الهواء النظيفة مؤقتًا بألواح البوليثين قبل مغادرة موقع العمل لمنع دخول الرطوبة والأوساخ.
تأكد من أن كافه الملحقات مثل كاتمات الصوت ، ومخمدات التحكم في مستوى الصوت ، ومخمدات الموازنة ، ومخمدات الحريق ، وأبواب الوصول ، ونقاط الاختبار ، وأجهزة الاستشعار ، ومعدات المصنع المصاحبة يتم تركيبها وفقًا للرسومات التنفيذية المعتمدة. تأكد من خلو الوحدات المثبتة من التلف.
قم بتركيب معدات توهين الصوت والمواد المناسبة وفقًا للرسومات التنفيذية المعتمدة وبيان طريقة تركيب التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
يجب فحص وفحص تركيب دكت  الهواء كاملة مع الملحقات قبل وضع ألواح العزل الحراري عند وصلات دكت  الهواء.
يجب أن تومض القنوات التي تنقطع عند الرصيف لتحويل المياه فوق الرصيف أو تتدلى من أعلى الرصيف.
حدد موقع دكت  الهواء ، ما لم يرد خلاف ذلك في المخططات التفصيلية من خلال الفحص الأفقي والرأسي ، وتجنب التمديدات القطرية حيثما أمكن ذلك.
إذا كان طول مجرى التيار المتردد أكبر من 1.2 متر ، فتأكد من دعم شريحة منفصلة أسفل القناة المتصلة ، ومنه يمكن تعليق سلك شماعات للتثبيت في السقف.
يجب أن تكون كافه عمليات القطع عالية المستوى وما إلى ذلك عند الحد الأدنى.
يجب سد دكت  الهواء التي تخترق الجدران والأرضيات الخارجية بالحائط.

تركيب الناهضون الرأسي

الإجراءات مشابهة للقنوات الأفقية. يجب الاهتمام بالنقاط التالية في تركيب مجرى الهواء:
قم بتركيب دعامة دكت  الهواء على العمود وفقًا لأحدث المخططات التنفيذية المعتمدة.
يتم تجميع / عزل عمود قطع دكت  الهواء مسبقًا قبل الانتقال إلى الموقع النهائي اعتمادًا على المساحة المتاحة. إذا لم يكن من الممكن توزيع قطع دكت  الهواء على الأرضيات ، فقم بنقل قطع دكت  الهواء إلى السطح أو الجزء العلوي من المبنى باستخدام معدات الرفع المتاحة (رافعة برجية حسب التنسيق المستخدمة في نقل ورفع القنوات كلما سمحت المساحة / الموقع بذلك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، ويتم نقل قطع دكت  الهواء يدويًا ، ويتم رفع مواد دكت  الهواء إلى السطح باستخدام رافعة برجية ، ويجب إصدار كافه التصاريح اللازمة قبل البدء في أي أعمال.
قد يتم قطع جميع الفروع المعروفة والتنصت على ذوي الياقات البيضاء / المرنة وما إلى ذلك أثناء مرحلة التجميع.
رفع مجرى HVAC على الدعامات لضمان محاذاة كل طول وتسويته مع الطول السابق وفقًا للأبعاد الموضحة في الرسومات التنفيذية المعتمدة.
تأكد من تحميل كافه الدعامات بشكل صحيح ومبطن بشكل مناسب بالمواد الحاملة.
يتم وضع مانع التسرب المعتمد على الوصلات الموصلة. يجب إزالة أي مادة مانعة للتسرب زائدة بحيث تترك الوصلة في حالة نظيفة ومرتبة.
تأكد من أن دكت  الهواء نظيفة ولا توجد أدوات / حطام إنشائي داخل دكت  الهواء قبل المتابعة إلى الطول التالي.
يجب إغلاق كافه الأطراف المفتوحة لمجاري الهواء مؤقتًا بألواح البوليثين قبل مغادرة موقع العمل لمنع دخول الرطوبة.
تأكد من أن كافه الملحقات مثل كاتمات الصوت ، ومخمدات التحكم في مستوى الصوت ، ومخمدات الموازنة ، ومخمدات الحريق ، وأبواب الوصول ، ونقاط الاختبار ، وأجهزة الاستشعار مثبتة وفقًا للرسومات التنفيذية المعتمدة.
تركيب معدات توهين الصوت والمواد المناسبة حسب المخططات التنفيذية المعتمدة.
يجب فحص وفحص تركيب دكت  الهواء كاملة مع الملحقات قبل تطبيق العزل الحراري في فواصل دكت  الهواء.
يجب أن تكون كافه  عمليات القطع عالية المستوى ، وما إلى ذلك ، في حدها الأدنى.

تركيب الشبكات و الناشرات

تحقق من موقع الشبكات و / أو الناشرات إذا تم تنسيقها بشكل صحيح مع تركيبات الإضاءة وفقًا لخطة السقف المنعكس المعتمدة.
إذا كانت الشبكات أو الموزعات مخصصة للهواء العائد غير الموصّل ، فتأكد من أن الإطار الخشبي / الفولاذي في مكانه الذي يوفره الآخرون. تأكد من أن الإطار مدعوم بشكل صحيح ولا يتراجع. تحقق من مستوى السقف عند تركيب الشبكات أو الموزعات.
قم بتثبيت طوق الشبك بإحكام على الإطار الخشبي / الصلب باستخدام البراغي وسد الفجوات باستخدام مادة مانعة للتسرب. قم بتثبيت الوجه القابل للإزالة في التجميع.
إذا كانت الشبكات أو الناشرات مخصصة لنظام دكت  ، فتأكد من أن الصندوق الكامل أو قطرات دكت  الهواء في المكان الصحيح وفقًا لرسومات المتجر المعتمدة والارتفاع وفقًا لمتطلبات السقف.
قم بتثبيت طوق الشبكات بإحكام في الصندوق الكامل أو إسقاط القناة بواسطة أطقم معدنية وقم بإغلاق الفجوات باستخدام مانع التسرب. قم بتثبيت الوجه القابل للإزالة في التجميع.
بالنسبة للناشر الخطي ، قم بتثبيته في الصندوق الكامل وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة وتوصياتها. كإجراء احترازي إضافي ، يمكن استخدام البراغي المعدنية لإصلاح الناشر الخطي بالصندوق الكامل.
يجب توخي الحذر المناسب أثناء تركيب الشبكات و / أو الموزعات لتجنب تلف الأسطح المطلية المحيطة.
لاحظ أنه يجب استخدام المخمدات الموجودة داخل الشبكات أو الناشرات فقط للضبط الدقيق أثناء موازنة الهواء. يجب إجراء تعديلات كبيرة باستخدام مخمد للتحكم في مستوى الصوت في فرع القناة. هذا لتجنب ارتفاع مستويات الصوت.

عزل دكت  الهواء والسترات

متطلبات العزل
يجب عزل دكت  الهواء الداخلية بعزل من الألياف الزجاجية بسمك 25 مم. سيتم عزل دكت  الهواء الخارجية بمواد عازلة بسمك 50 مم حسب مواصفات المشروع.
يجب عزل قنوات عادم غطاء المطبخ باستخدام الألياف الزجاجية المقاومة للحريق لمدة ساعتين وفقًا لمواصفات المشروع.
سيتم عزل القنوات المكشوفة بسمك 50 مم و 48 كجم / متر مكعب من ألواح الألياف الزجاجية ذات الكثافة الاسمية وفقًا لمواصفات المشروع.

إجراء العزل

يجب فحص وفحص تركيب دكت  الهواء (كاملة مع الملحقات) قبل تطبيق العزل في الوصلات.
تأكد من أن كافه  مفاصل الحواف مبطنة بإحكام ، وأن الأطراف مستوية ومثبتة بشكل صحيح.
نظف سطح القناة لإزالة الأتربة والشحوم.
انشر لاصق دكت  الهواء بمعدل 4.5 متر مربع / لتر.
بالنسبة للمجاري الكبيرة ، قم بإصلاح المسامير الملتصقة على فترات منتظمة. ضع لاصق القناة على القناة (بمعدل 4.5 متر مربع / لتر) وقم بتثبيت العزل بإحكام في موضعه. أدخل السدادات فوق المسامير لتثبيت العزل بإحكام في القناة. قم بثني الدبوس لقفل السدادة في موضعها وختمها. يجب أن يظل العزل في الجزء السفلي من القنوات تحت الضغط ببعض الوسائل حتى يجف ويلتصق بقوة بالقناة.

تركيب دكت  الهواء حسب المخططات التنفيذية المعتمدة.

قطع قطع من العزل لتتناسب مع عرض الوصلات بين دكت  الهواء ، وانتشر لاصق دكت  الهواء على وصلات دكت  الهواء ، وألصق العزل بإحكام في مكانه. ختم المفاصل بشريط رقائق الألومنيوم.
عند عزل VCDs والمخمدات الفاصلة ، تأكد من عدم تغطية المقبض بالعزل للسماح بفتح وإغلاق المخمدات. تأكد من عدم تغطية أبواب الوصول بالكامل ومن السهل فتحها / إغلاقها.
عندما تمر دكت  الهواء المعزولة عبر الجدران / الفواصل المقاومة للحريق ، يجب ملء الفجوة بين الجلبة ومجاري الهواء بمادة مانعة للحريق معتمدة.

شركة تركيب دكت للتكييف المركزي:

أهمية دكت  الهواء
دكت  الهواء هي المسؤولة عن نقل الهواء من وإلى نظام HVAC. يوزع الهواء المعالج بوحدة التسخين والتبريد بجميع أنحاء المساحة المغلقة ويزيل الهواء الفاسد من خلال القنوات المعروفة باسم القنوات. في حالة عدم وجود قنوات مناسبة ، سيكون لمساحة المعيشة أو العمل درجات حرارة متفاوتة في كل منطقة.

مزايا وعيوب مواد دكت  الهواء المختلفة

من الناحية المثالية ، عند البحث عن مادة لبناء دكت  الهواء ، سيكون لديك أربعة خيارات للاختيار من بينها. كل من هذه لها مجموعتها الخاصة من المزايا والعيوب. سنتحدث الآن عن كل منهم:

1. دكت  الهواء الصفائحية

الصفائح المعدنية هي المادة الأكثر استخدامًا في دكت  الهواء. وهي مصنوعة إما من الفولاذ المجلفن أو الألومنيوم. جدار سميك ومتين وغير مسامي هو أبرز سماته مما يجعله شديد التحمل. يأتي بعدة أشكال مثل البيضاوي الدائري والمستطيل واللولبي.

مزايا الصفائح المعدنية – فيما يلي فوائد استخدام الصفائح المعدنية في دكت  الهواء:

1. إنه خفيف الوزن.
2. يتفوق في المتانة.
3. سهلة التركيب.
4. سهل التنظيف.
5. لديه أقل احتمالية للعفن أو أي نمو بيولوجي آخر بسبب طبيعته غير المسامية.

عيوب الصفائح المعدنية

العيب الواضح الوحيد لاستخدام الصفائح المعدنية هو سمكها. ومع ذلك ، هذا جانب ضروري لتجنب سحق القنوات في حالة مرور شخص عليها.

2. دكت  الهواء من الألواح الليفية

دكت  الألواح الليفية مصنوعة من خيوط من الألياف الزجاجية غير العضوية مربوطة براتنج مضغوط ومغطاة برقائق من الخارج. تعمل الرقائق كحاجز هوائي ورادع للرطوبة. تم إغلاق الجزء الداخلي من اللوح الليفي لمنع خيوط الألياف الزجاجية من أن تصبح جزءًا من الهواء المنتشر. بشكل عام ، تعتبر قنوات اللوح الليفي هي الأفضل لأنها معزولة جيدًا من تلقاء نفسها.

مزايا اللوح الليفي – القنوات المصنوعة من اللوح الليفي شائعة بسبب الأسباب التالية:

1. هذه غير مكلفة للتركيب وأرخص من الصفائح المعدنية.
2. أنها توفر الفوائد الصوتية وكذلك الحرارية.
3. يمكن تصنيعها حسب المتطلبات وتسهيل عملية التركيب للتغلب على أي عوائق.

عيوب اللوح الليفي

 العيوب الأساسية لاستخدام اللوح الليفي لأعمال دكت  الهواء هي:

1. يوفر بيئة مثالية لنمو العفن والعفن في مناخ رطب وبالتالي لا ينصح به للتهوية.
2. سطحها الداخلي خشن ، وبالتالي فهي تؤثر على تدفق الهواء وبالتالي على الكفاءة.
3. يحبس السطح الداخلي الملوثات الملوثات ، وهو مصدر قلق كبير لأنه يؤثر بشكل مباشر على جودة الهواء الداخلي.

3. دكت  الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية

كثير من الناس يخلطون بين الألواح الليفية والألياف الزجاجية بسبب الاسم المتشابه ، لكن الاثنين مختلفان تمامًا ومميزان. في الواقع ، تتكون مادة الألياف الزجاجية للقنوات من صفائح معدنية مع بطانة إضافية من الألياف الزجاجية. الفوائد الرئيسية لهذه البطانة هي أنها تحد من فقدان الحرارة وتمنع التكثيف.

مزايا الألياف الزجاجية – المزايا المكتسبة من بناء دكت  الهواء من الألياف الزجاجية هي:

1. يقلل من ضوضاء نظام HVAC بسبب خاصية تثبيط الصوت.
2. هذه تعمل بشكل جيد حقًا عندما يكون إمداد الهواء شديد البرودة ويحد من فقدان الحرارة.

عيوب الألياف الزجاجية

 للأسف ، حتى الألياف الزجاجية بها بعض القيود ، وتشمل هذه:

1. تتطلب دكت  الألياف الزجاجية تنظيفًا مكثفًا.
2. على مدى فترة من الزمن ، قد تتلف الألياف الزجاجية ، وتطلق جزيئاتها في الهواء وتنتشرها في الداخل ، وهو ما يمثل مشكلة صحية كبيرة.
3. يمكن أن تتلوث الألياف الزجاجية بالبكتيريا والعفن ومسببات الأمراض الأخرى.

4. مجاري الهواء المرنة

القنوات المرنة ، كما يوحي الاسم نفسه ، قابلة للانحناء وبالتالي فهي أكثر قابلية للتكيف. هذه مصنوعة من حلزون من الصلب الزنبركي مغطى بطبقة سميكة من البلاستيك البوليمر. الشيء الوحيد الذي يحتاج الناس إلى توخي الحذر بشأنه هو أن يكون طوله قصيرًا. يؤثر عدد الانحناءات أو المنعطفات على أداء نظام التدفئة والتبريد لأنها تقلل من تدفق الهواء. هذه القناة هي الأنسب في تلك الأماكن حيث يكون تركيب القنوات الصلبة أمرًا مستحيلًا. يمكن استخدامها أيضًا لتوصيل مجاري الهواء غير المرنة بمأخذ إمداد الهواء.

مزايا مجاري الهواء المرنة

 تشمل مزاياها الرئيسية ما يلي:

1. مجاري الهواء المرنة أرخص من نظيراتها الصلبة.
2. هذه خفيفة الوزن وسهلة التركيب أيضًا.
3. لا داعي للقلق بشأن جودة الهواء حيث لا يوجد خوف من استنشاق جزيئات الألياف الزجاجية.
4. هذه أيضًا مقاومة للعفن والغبار.

عيوب مجاري الهواء المرنة – سلبيات وجود مجاري هواء مرنة هي:

1. لكونها سهلة التركيب ، إذا لم يتم توخي الحذر ، يمكن أن يتم ثقبها ، وتطور مكامن الخلل وترهل أيضًا. ستؤدي كل هذه المشكلات إلى إحداث فوضى في كفاءة نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
2. قد تكون القنوات المرنة هي الأسوأ عندما يتعلق الأمر بتدفق الهواء بسبب الضلوع الداخلية التي تبطن السطح بأكمله.
إذن ما هو الخيار الأفضل
أفضل اختيار للمواد لمجاري الهواء يعتمد على مواصفات منزلك. لكي تكون صادقًا ، تحتاج إلى مناقشة اختياراتك مع مقاول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأخذ رأيهم. مع وجود خبير يوجه القرار ، لن تخطئ بأي حال من الأحوال. ضع ثقتك في المقاول المشهور والمرخص والمؤمن عليه فقط.
سيسعد مالكو المباني السكنية والتجارية في ويست بالم بيتش بمعرفة أن شركة امداد الجنوب على وشك التعامل مع كافه مخاوفك المتعلقة بأعمال مجاري الهواء. يمكننا إرشادك في اختيار أفضل المواد لمجاري الهواء ، والعناية بتركيبها ، وإصلاح القنوات القديمة والتالفة ، والقيام بالتنظيف الاحترافي أيضًا. نحن منفتحون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذا يمكنك الاتصال بنا في أي وقت على راحتك. حان الوقت لإيلاء بعض الاهتمام لقنواتك. لحجز موعد مع شركتنا للحصول على افضل خدماتنا المميزة بارخص اسعار على كافه اعمال فك وتركيب الدكت المركزى ،
بالإضافة الى خدمات تنظيف و صيانة كافة أنواع دكتات للتكييف المركزي بكج أو مكيف مركزى او المكيف الصحراوي او مخفي كونسيلد و التكيف الكاسيت ، حيث تعتبر شركة امداد واحدة من افضل شركات تركيب المكيفات و وحدات التكييف بأرخص الاسعار لاعمال التركيب والصيانة وتنظيف المكيفات بالمملكة العربية السعودية بافضل اساليب وطرق التركيب للمكيفات ، فنحن رائدون فى مجال تركيب المكيفات باستخدام أحدث المعدات والادوات لدينا على ايدى افضل فريق متخصص على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بتركيب المكيفات المركزية .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم 0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “تركيب الدكتات المركزي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة