شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1
صيانة مكيف الهواء

شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم ، يوجد الكثير من شركات صيانة المكيفات بالمملكة العربية السعودية ، ولكن ان كنت تريد اجراء صيانة دورية متخصصة فأنت فى المكان الافضل ، حيث نقدم لكم اليوم من خلال المقال افضل شركة متخصصة فى مجال صيانة مكيفات الهواء المركزية وهى شركة امـداد الجـنوب .

شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم :

تقدم شركة امـداد الجنـوب أفضل خدمات صيانة المكيفات فى القصيم ، حيث تستخدم شركه امـداد الجـنوب احدث الاجهزة الحديثة المستخدمة بصيانة المكيفات بمختلف انواعها ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع أنواع أجهزة التكييفات المختلفة سواء كانت مكيفات مركزية او مكيفات سبليت او التكييف الشباك وغيرها من الانواع المختلفة من المكيفات ،

حيث تمتلك شركة امـداد الجـنوب افضل فريق من الفنيين المتخصصون بصيانة و تصليح المكيفات ، حيث تقـوم الشركة بارسال افضل فني تكييف وتبريد لديها من أجل القيام باعمال الصيانة للمكيفات من تنظيف وصيانة أعطال و توفير قطع الغيار و شحن غاز الفريون وغيرها من اعمال الصيانة للمكيفات المركزي والسبليت و شباك ،

 حيث تعتبر شركة إمداد الجـنوب من افضل الشركات المتخصصة فى صيانه وتنظيف المكيفات و دكت المكيف المركزى وجميع مجاري الهواء و أنظمة التكييف المختلفة ، فلدينا افضل الطرق و الاساليب المستخدمة لصيانه و غسيل جميع انواع المكيفات السبليت والمكيفات المركزيه والشباك وصحراوي ، كما يمكننا استخدام احدث المعدات لتركيب جميع المكيفات مركزيه وسبليت لجميع مدن المملكة .

اقرا ايضا  :شركة تنظيف مكيفات شباك بمكة

افضل شركة صيانة مكيفات بالقصيم :

ستحل أشهر الصيف الحارة قريبًا ، مما يعني أن الوقت قد حان للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بشكل صحيح. أخذ الوقت الكافي لفحص واختبار مكيف الهواء قبل حلـول فصل الصيف سيضمن حصولك على منزل بارد طوال الموسم الحار. كما أن الصيانة المناسبة لمكيف الهواء يمكن أن تجعل وحدتك أكثر كفاءة. هذا يعني أنك ستوفر المال مع الحفاظ على منزلك باردًا هذا الصيف. اتبع هذه النصائح البسيطة لصيانة مكيف الهواء للتأكد من أن وحدتك تعمل بشكل صحيح طوال الموسم.
شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم
شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم

حافظ على نظافة المرشح

واحدة من أسهل الطرق للحفاظ على عمل مكيف الهواء بشـكل صحيح هي أيضًا الأكثر فاعلية – الحفاظ على الفلتر نظيفًا. قبل أن يبدأ مكيف الهواء في العمل لوقت إضافي للحفاظ على برودة منزلك ، تأكد من فحـص فلتر الوحده لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى استبداله أو تنظيفه. إذا رأيت أوساخًا أو حطامًا مرئيًا على المرشح ، فمن المحتمل أن تحتاج إلى استبداله (أو تنظيفه إذا كانت وحدتك تحتوي على مرشح قابل لإعادة الاستخدام).
يعد الحفاظ على نظافة الفلتر جزءًا أساسيًا من أي خطة صيانة لمكيف الهواء. يمكن أن تمنع المرشحات المسدودة أو المتسخة تدفق الهواء الطبيعي للوحدة ، مما يقلل من كفاءتها. يمكن أن يؤدي الفلتر المتسخ في مكيف الهواء أيضًا إلى تقليل جودة الهواء في منزلك ، مما يتسبب في انتشار الغبار والحطام الزائد عبر الهواء في منزلك.

نظف الملفات

هناك مجال آخر في وحدة منزلك يجب التركيز عليه عند إجراء صيانة منتظمة لمكيف الهواء وهو الملفات. يمكن لملف المبخر وملف المكثف بمكيف الهواء تجميع الأوساخ على مر السنين. يمكن أن يقلل هذا الحطام العالق من تدفق الهواء ويمكن أن يتسبب في عزل الملف ، مما يقلل من قدرته على امتصاص الحرارة. كلتا هاتين المشكلتين يمكن أن تؤدي إلى نظام أقل كفاءة. وهذا يعني أن فواتير الخدمات الصيفية الخاصة بك ستنتهي!
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا أن تتسخ ملفات مكيف الهواء الخارجية ، خاصةً إذا كانت حديقتك مغبرة أو بها الكثير من الأشجار أو الشجيرات التي تسمع الوحدة. هذا يعني أن فحـص كل من الوحـدة الداخلية والخارجية بحثًا عن الملفات المتسخة أمر لا بد منه!

افحص الزعانف

ستحتاج وحدة تكييف الهواء الخارجية في منزلك إلى القليل من الاهتمام الإضافي أثناء إجراء الصـيانة السنوية لمكيف الهواء. ابدأ بفحص زعانف الوحده لمعرفة كمية الأوساخ والحطام على الزعانف. قم بإزالة الأغطية الخارجية من الـوحدة وإزالة الأوساخ الملحوظة باستخدام مكنسة كهربائية. ثم قم برش الحطام المتبقي بخرطوم الحديقة.
بمجرد أن تصبح الزعانف نظيفة ، ألق نظرة فاحصة لمعرفة ما إذا كانت أي مناطق مثنية ، مما قد يتسبب في انخفاض تدفق الهواء. إذا لاحظت منطقة مثنية ، استخدم سكين الزبدة لفرد الزعنفة في مكانها.

حافظ على الوحـدة الخارجية خالية

يمكن أن يتسبب الحطام الزائد الموجود على وحدة تكييف الهواء الخارجية وحولها في حدوث مشكلات كبيرة خلال أشهر الصيف. تأكد من إزالة الأوراق وغيرها من الحطام من حول الوحـدة وقطع الأغصان والشجيرات للتأكد من أنها لا تمنع تدفق الهواء بالوحدة. حافظ على جميع النباتات القريبة مقطوعة على بعد قدمين على الأقل من جوانب الوحـدة الخارجية لمنع الانسداد خلال فصل الصيف.

الاختيار السنوي

للتأكد من أن مكيف الهواء الخاص بك يعمل بشـكل سليم طوال فصل الصيف ، من الجيد أيضًا أن يكون لديك متخصص بفحص الوحدة قبل حلول فصل الصيف. العناصر الضرورية للوحدة ، من المبرد إلى مجرى الهواء ، للتأكد من أن كل عنصر من عناصر مكيف الهواء الخاص بك يعمل بشـكل صحيح. وإذا تم العثور على مشكلة ، فستكون سعيدًا لحل المشكلة قبل حلول فصل الصيف.
تحتاج مساعدة في صيانة التكييف؟ اتصل بالفريق في شركة امداد الجنوب بالقصيم . نحن نقدم خدمات تنظيف وفحص مكيفات الهواء بأسعار معقولة! أو قم بالتسجيل للحصول على خطة صيانة سهلة وخالية من المتاعب. تقدم كلتا الخطتين خيارات دفع شهرية أو نصف سنوية أو سنوية مريحة. وتعني خطط الصـيانة أننا سنقوم بفحص تكييف الهواء ونظام التدفئة لديك سنويًا من أجلك.

اقرا ايضا :شركات تنظيف مكيفات سبليت بجدة

إصلاح وحدة التكييف أغلى من صيانتها

دعونا نعود إلى تشبيه السيارة. إذا سبق لك اصلاح سيارتك بعد تعطلها ، فأنت تعلم مدى تكلفتها. قارن ذلك بفحص طبي أو تعديل سنوي. المنطق هو نفسه بالنسبة لمكيف الهواء. إنها إحدى تلك الأجـهزة التي إذا تعطلت ، فقد يكون من الأرخص شراء جهاز جديد.
لكن هذا هو السيناريو الأسوأ. بصفتنا مقاولين لأجهزة تكييف الهواء ، فإن أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها لك عندما يتعلق الأمر بالعناية بمكيف الهواء الخاص بك هي فحصه وصيانته كثيرًا بما يكفي لضمان عدم حدوث أعطال.
في تجربتنا مع إصلاح مكيفات الهواء ، يمكن تجنب ما يقرب من نصف الإصلاحات إذا تم ضبط مكيف الهواء سنويًا. هذا يعني أن إجراء الصيـانة السنوية لنظام التكييف الخاص بك يمكن أن يقلل من احتمال حدوث مشكلة في التبريد بنسبة خمسين بالمائة.
قد يكون شاغلك التالي هو أن الضمان يجب أن يغطي الإصلاحات. هذا ليس صحيحًا تمامًا.

 يعتمد الضمان الخاص بك على الصـيانة الدورية لوحدتك

ليس سراً أن معظم الأجهزة تأتي مع شكل من أشكال الضمان. لكن بالنسبة للعديد من العلامات التجاريه لمكيفات الهواء ، يتطلب ضمانها إجراء صيانة دورية.
العلامات التجاريه مثل  لديها هذا في إرشاداتها. ويذكرون بوضوح أنه لا يمكن تقديم قطع الغيار إلا إذا تم إجراء صيانة دورية لوحدة تكييف الهواء من قبل متخصصين في مجال التكييف. يمكن العثور عليها تحت عنوان “الاستثناءات” أو “متطلبات الأهلية”.
قد تبدو هذه السياسة غير ضرورية ، لكنها تضمن الاهتمام بالوحدة وأن الأعطال قد أعطيت أكبر قدر ممكن من الوقاية. من الأفضل لك أيضًا أن تتذكرها مرة أخرى ، فالصيانة أرخص من الإصلاحات.

سيزيد من عمر مكيف الهواء الخاص بك.

من المنطقي أن الفحص المنتظم لوحدة التكييف هو إجراء وقائي وصيانة. يمكن أن يساعد في التخفيف من المشاكل المحتملة قبل أن يحتاجوا إلى إصلاحات باهظة الثمن. وسيؤدي إبقائها في أفضل حالة إلى إطالة عمرها الافتراضي.
بالطريقة نفسها ، يمكن أن يتسبب إهمال مكيفك في إلحاق ضرر أكبر مما تعتقد. على سبيل المثال ، بدون الصيانة الدورية ، لن يتم اكتشاف مشكلة صغيرة ، ويمكن أن تتطور بسرعة (أو تدريجيًا) إلى مشكلة ضخمة ستكلف مئات الدولارات على الإصلاحات.

عمليات الضبط تساعد في الحفاظ على أقصى قدر من الكفاءة

لكي تحافظ أجهزة التكييف على أفضل كفاءة لها ، من الضروري إجراء عمليات ضبط سنوية. خلاف ذلك ، يمكن أن تنخفض كفاءة وحدتك بنسبة تصل إلى 5٪ كل عام.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تسهم في تقليل كفاءة مكيف الهواء. واحد منهم هو تراكم الجسيمات حول الملفات. أينما كان نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الخاص بك ، يمكن لأي شيء من الأوساخ إلى التربة إلى الغبار أن يدخل من خلال الثقوب. عندما تتراكم ، فإن الملفات التي تسمح بنقل الحرارة لا تكون قادرة على القيام بذلك بكفاءة. تحجب الجسيمات الحرارة ، ويصبح مكيف الهواء أقل مهارة في التبريد.
قد يكون هناك انسداد في مكيف الهواء الخاص بك ، مما قد يؤدي إلى تلف المياه والرطوبة غير المرغوب فيها. قد يتلف محركك أيضًا أو يتطلب التزييت. تحتاج المنافيخ إلى تنظيف منتظم ، وإلا فلن يتدفق الهواء أيضًا. إذا كان من الممكن منع كل هذه المشاكل من التراكم ، فسوف توفر الكثير من المال.

 إنها توصية من قبل الكثير من المنظمات.

تقول منظمات وحتى وزارة الطاقة السعودية أن الصيانة السنوية لوحدة تكييف الهواء ضرورية.

 الجدولة ستكون أسهل.

يخطئ الكثير من الناس في إجراء تعديلات في الصيف. لهذا السبب ، يجب أن تحصل على السبق والاتصال بأحد المحترفين هذا الربيع. إنهم قادرون على أن يكونوا أكثر ملاءمة للجدول الزمني بسبب وجود عدد أقل من العملاء. خاصة لنا! لذلك لا تتردد في الاتصال بنا قبل بدء موسم الصيف المزدحم.

شركة صيانة مكيفات مركزية بالقصيم :

يعتبر مكيف الهواء (AC) بلا شك من أهم الأجهزة التي تشتريها لمنزلك. تعتبر مكيفات الهواء ضرورية خلال فصل الصيف لأنها تساعد في تكييف الهواء ، مما يؤدي إلى جو لطيف في منزلك.
يمكن أن يكون الأمر غير مريح للغاية عندما لا يعمل مكيف الهواء بشـكل صحيح خاصة عندما تكون مستويات الرطوبة في أعلى مستوياتها على الإطلاق. يبدأ مكيف الهواء الذي لا يتم صيانته في استهلاك المزيد من الطاقة ولا يعمل بكفاءة كما ينبغي.
هذا هو المكان الذي تظهر فيه الصيانة المناسبة وخدمة مكيفات الهواء في الوقت المناسب. للتأكد من عدم حدوث مثل هذا الموقف ، عليك أن تكون استباقيًا بشأن صيانة مكيفات الهواء في المـنزل.

قم بغسل فلتر الهواء وتنظيفه

تساعد فلاتر الهواء في أجهزة التكييف في منع دخول الأوساخ وجزيئات الغبار إلى غرفتك. يجب ألا تحتوي فلاتر الهواء هذه على كمية زائدة من الجسيمات ويجب تنظيفها لتعمل بكفاءة. إذا كان فلتر الهواء متسخًا ، فلن يؤدي ذلك إلى ضغط مفرط على مكيف الهواء فحسب ، بل سيؤثر أيضًا على جودة هواء غرفتك. يمكن تنظيف فلاتر الهواء بسهولة بواسطة المستخدمين النهائيين على أساس منتظم.

تنظيف اللفات

تساعد ملفات التكييف المبرد في امتصاص الحرارة وتبريد الغرفة. تميل هذه الملفات إلى أن تصبح معزولة بجزيئات الغبار مما يقلل من قدرتها على امتصاص الحرارة. في مثل هذه الحالة ، يجب أن تعمل وحدة تكييف الهواء بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الغرفة. لذلك ، تأكد من تنظيف الملفات بانتظام لمنع مثل هذا الموقف.
نظرًا لأن الملفات حادة وسيكون لمسها أمرًا محفوفًا بالمخاطر ، فقم بإنجاز ذلك من المحترفين أثناء الصيانة الدورية.

تأكد من أن مروحة وحدة المكثف في حالة جيدة

تعتبر مروحة وحدة المكثف مهمة لأداء مكيف الهواء لأنها تعمل على تبريد غاز التبريد. ومع ذلك ، إذا لم يعمل بشـكل صحيح ، فلن يقوم مكيف الهواء بتبريد الغرفة. في حالة سماعك لصوت غريب قادم من مكيف الهواء ، فمن المحتمل أن تكون مروحة وحدة المكثف على خطأ. في مثل هذه الحالة ، يجب عليك استدعاء خبراء محترفين على الفور للتحقق من الثقل في المحرك أو فحص أي شقوق أو شقوق في الشفرات.

افحص استنزاف المكثفات

يعتبر استنزاف المكثفات مسؤولاً عن التكثيف في النظام. في حالة انسداد استنزاف المكثفات ، فسوف يتوقف عن التصريف. إذا لاحظت أن المياه لا يتم تصريفها ، فقم بتسجيل طلب خدمة لأحد متخصصي المكيفات ليأتي ويلقي نظرة عليه.

الصيانة المهنية الدورية

وغني عن القول أن صيانة مكيف الهواء ليس مهمًا فقط لتوفير فواتير الكهرباء ولكن أيضًا لمنع أعطال المعدات. خبراء صيانة مكيفات الهواء لديهم القدرة على فحص واستكشاف أي مشاكل قد تواجهها وحدة تكييف الهواء. تأكد من حصولك على خدمة التكييف في الفترات الموصى بها للحصول على الأداء الأمثل.
من خلال الصيانة المناسبة من الخبراء المدربين ، يمكنك تحسين الكفاءة التشغيلية لمكيف الهواء الخاص بك بحيث تتمتع أنت وأفراد أسرتك بأقصى درجات الراحة عندما يتعلق الأمر بتكييف الهواء في المنـزل.

شركة تنظيف مكيفات بالقصيم  :

في يوم حار ورطب ، لا يوجد شيء يضاهي الهروب من الحرارة والاستمتاع ببعض الهواء البارد المنعش. الحمد لله على اختراع وحدات التكييف المركزي. لا يقومون فقط بأدائهم بطريقة تقلل من درجة حرارة الغرفة أو المبنى ، ولكنهم يعملون أيضًا على التخلص من الرطوبة في المنطقة ، وهذا شعور مرحب به لبيئة غير مريحة بخلاف ذلك.
هناك أربعة أنواع أساسية من أنظمة تكييف الهواء المركزية. من المهم أن تتعرف على الأنواع المختلفة لأنظمة الهواء المركزية إذا كنت تفكر في الحصول على نظام تكييف جديد لمنزلك قريبًا.
لديك أربعة خيارات رئيسية يجب وضعها في الاعتبار. جميعها لها مزايا وعيوب ، ويمكن لفريق  شركة امداد الجنوب مساعدتك في تحديد ما يناسب احتياجاتك.

أنظمة تكييف هواء سبليت

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من مكيفات الهواء التي ستجدها في تكساس في المنازل ذات الهواء المركزي. هذه الأنظمة هي الأكثر كفاءة لتبريد المـنزل ، خاصةً إذا كان العقار به فرن.
تحتوي أنظمة مكيف الهواء المنفصل على ملف مبخر ينفصل عن ملف المكثف والضاغط. يقوم ملف المبخر بإخراج الحرارة والرطوبة من الهواء ، بينما تقـوم ملفات الضاغط والمكثف بدفع الهواء المبرد عبر قنوات الهواء بالمنزل.
في معظم وحدات تكييف الهواء المنفصلة ، تكون الملفات والضواغط في وحدة خارجية ، بينما يكون المبخر مخفيًا داخل المـنزل ، إما في الطابق السفلي أو مساحة الزحف أو في خزانة بعيدًا عن الطريق.

مضخات حرارية

على الرغم من أنها ليست وحدة تكييف من الناحية الفنية ، إلا أن المضخة الحرارية تبرد المنزل مثل مكيف الهواء. كما أنها تعمل أيضًا كنظم تدفئة عندما تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض. يستخدمون الحد الأدنى من الطاقة للقيام بذلك ، مما قد يساعد في خفض تكاليف التبريد.
تستخدم المضخات الحرارية الحركة الحرارية لتدفئة منزلك وتبريده. خلال فصل الشتاء ، يسحبون الهواء الدافئ من الهواء الطلق ويدخلونه إلى الداخل ، وينقلون الهواء البارد إلى الخارج. في الصيف ، يضخون الهواء الساخن من داخل منزلك ويطلقون الحرارة في الهواء الطلق. هذه واحدة من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لتدفئة منزلك وتبريده.

الوحدات المعبأة

توجد الوحدات المعبأة عادةً في أنظمة تكييف الهواء التجارية. يضعون المبخر والمكثف والضاغط في وحدة واحدة بدلاً من تقسيمها بين الوحدات الداخلية والخارجية. يتم وضع النظام بالكامل على بلاطة خرسانية موضوعة بالقرب من العقار ، أو في حالة العقارات التجارية ، على السطح.
عندما تعمل ، تقوم الوحدات المعبأة بسحب الهواء من المنزل ، وتبريده ، ثم إعادته مرة أخرى إلى مجاري الهواء. يمكن أن تشتمل هذه الأنظمة على ملفات تسخين تمنع الحاجة إلى نظام تدفئة منفصل.

انقسامات صغيرة بدون دبابيس

في المنازل التي تفتقر إلى مجاري الهواء أو في الغرف غير المتصلة بنظام تكييف الهواء الرئيسي ، يمكن أن يعمل تقسيم صغير بدون مجاري بشـكل جيد ، وغالبًا ما يكون أفضل من وحدة النافذة. تحتوي الفتحات الصغيرة الخالية من مجاري الهواء على ضاغط خارجي ووحدة معالجة هواء داخلية تعمل بطريقة مشابهة لمكيفات الهواء التقليدية. ومع ذلك ، فهي تعمل من خلال فتحة صغيرة عالية على الحائط ولها منفاخ مرفقة ، بحيث لا تمر عبر مجاري الهواء. تقوم هذه الوحدات بسحب الهواء من الغرفة ، وتدويره باستخدام مادة التبريد لتبريده ، ثم نفخه مرة أخرى في الغرفة.
تعتبر التقسيمات الصغيرة بدون مجاري فعالة للغاية ، لكنها لا تستطيع سوى تبريد الغرفة التي تم تركيبها فيها. إذا كنت ستقوم بتبريد منزل بأكمله باستخدام تقسيمات صغيرة بدون مجاري ، فستحتاج إلى تركيب واحدة في معظم الغرف.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

1 فكرة عن “شركة صيانة مكيف مركزي بالقصيم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة