شركات تنظيف مكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
تنظيف مكيفات1 2

شركات تنظيف مكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركات تنظيف مكيفات بجدة ، يعتقد البعض ان عملية تنظيف المكيفات من أسهل العمليات والتي من الممكن أن يقوم بها أى شخص عادى غير متخصص ولكن هذا أعتقاد خاطئ حيث تعتبر أجهزة المكيفات من أكثر الأجهزة الحساسة التى تحتاج إلى متخصصون و فنييون للقيام بأعمال التنظيف ، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم افضل شركة متخصصة فى غسيل وتنظيف المكيفات فى جدة وهى شركة امداد الجنوب .

شركات تنظيف مكيفات بجدة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات تنظيف وغسيل المكيفات بمختلف أنواعها سواء كانت مكيفات سبليت أو المكيفات المركزية والمكيفات الشباك و الصحراوي و المخفي و الكاسيت وغيرها من أنواع التكييفات المختلفة ، حيث تتعامل شركتنا مع كافة انواع المكيفات بجده ، كما تستخدم الشركة احدث الأدوات والمعدات المستخدمة لتنظيف جهاز المكيف حيث نقوم بفك أجزاء التكييف على أيدى فني التكييف والتبريد بالشركة وتنظيفه من الداخل و الخارج واعادة تركيب المكيف مرة اخرى ، كما توفر شركه امداد الجنوب افضل انواع المنظفات عالية الجودة بتنظيف المكيفات ،
حيث تمتلك شركة امداد الجنوب افضل الخبراء والفنيين فى مجال تنظيف المكيفات على أعلى مستوى من الكفاءة و الخبرة ، كما تقوم الشركة بتوفير أيضاً خدمة صيانة المكيفات بأفضل المعدات والادوات حيث يوجد لدينا فريق كامل من الفنييون والخبراء المتخصصون فى الصيانة للمكيفات بمختلف انواعها السبليت و شباك و مكيف الهواء المركزي بجميع مدن المملكة العربية السعودية ، كما نعمل على توفير قطع الغيار الأصلية لجميع انواع المكيفات وخدمات شحن غاز الفريون للمكيفات المنزلية ، حيث تعتبر شركة امداد الجنوب فى جده واحدة من افضل الشركات المتخصصة فى تنظيف وصيانة وتركيب المكيفات فى المملكه بارخص اسعار بين كافة شركات المكيفات فى مدينة جدة .

افضل شركة تنظيف مكيفات بجدة :

تعتبر أجهزة التكييف من الأجهزة التي لا غنى عنها في منزلك ومكان عملك. فهي لا توفر لنا الراحة من خلال إبقائنا هادئين فحسب ، بل إنها تقوم أيضًا بتدوير الهواء ، مما يقلل من كمية حبوب اللقاح وغيرها من مسببات الحساسية المحمولة في الهواء الكامنة في الهواء.
يوصى بتنظيف مكيفات الهواء بانتظام. يعتمد مدى انتظامك على عدد مرات استخدامك لها. يوصى بشدة بتنظيف فلاتر الغبار بانتظام طوال الصيف عندما نميل إلى استخدام أجهزة المكيف الخاصة بنا بشكل أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، نوصي عملائنا المقيمين لدينا بالحجز في تنظيف كامل لمكيفات الهواء الخاصة بك مرة واحده على الأقل في السنة.
يضمن التنظيف المنتظم لمكيف الهواء الخاص بك أنهم يعملون بكفاءة وفعالية أكبر بالاضافة الى :

أنت تتنفس بجودة هواء أفضل.

يعني مكيف الهواء المتسخ أن العفن والبكتيريا والجراثيم لديها المكان المثالي للظهور. عندما تقوم بتشغيل مكيف الهواء الخاص بك ، تنتشر هذه الجراثيم وجراثيم العفن بجميع أنحاء غرفتك ، مما يؤدي إلى تلويث الهواء الذي تتنفسه أنت وعائلتك.

يمكنك تقليل تكاليف الكهرباء.

كلما زادت صعوبة أداء مكيف الهواء لديك من خلال تراكم الغبار ، فهذا يعني ارتفاع فاتورة الكهرباء. كلما زادت كفاءة تشغيل مكيف الهواء لديك ، أصبح تشغيل مكيف الهواء أرخص.

تقليل أعطال مكيف الهواء في المستقبل.

تعني عمليات التنظيف المنتظمة تراكم الأوساخ والأوساخ بشكل أقل وتدفق هواءً أفضل عبر الملفات الداخلية والخارجية. ستكون الوحدة التي تعمل تحت الحمل مع ملفات خارجية مسدودة مشابهة لقيادة سيارتك بمبرد كتلة. سوف ترتفع درجة حرارة سيارتك ومن المحتمل أن تتسبب في تلف دائم للمحرك يشبه الضاغط الموجود في مكيف الهواء.
من خلال عدم تنظيف الوحدة الداخلية بانتظام ، فأنت لا تستنشق هواءًا غير صحي فحسب ، بل ستقلل أيضًا من تدفق الهواء مما يؤدي إلى تشغيل الوحدة بكفاءة أقل مما يعني ارتفاع تكاليف التشغيل. يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث ارتفاعات جليدية سيئة وظهور فيضانات ، مما قد يتسبب مرة أخرى في تلف دائم للضاغط.
لتجنب استنشاق الهواء الملوث ، فإن تكاليف التشغيل الأعلى ثم المطلوبة والفشل المبكر المحتمل لمكيف الهواء بالكامل اتصل بـشركة امداد الجنوب بجدة واطلب من فني مدرب بالكامل إجراء التنظيف العميق مرة واحدة في السنة. والأفضل من ذلك ، يمكننا حتى ترتيب مجموعتنا ونسيان الخدمة لك حيث سيتم ترتيب التنظيف المنتظم تلقائيًا لك مرة واحدة في السنة حتى لا تقلق بشأن ذلك مرة أخرى.
الفريق في شركة امداد الجنوب بجدة  هم متخصصون مرخصون ومعتمدون في تركيب وإصلاح مكيفات الهواء. اتصل بنا على 0550887434 للدردشة مع أحد فريقنا الودود حول حجز تنظيف مكيف الهواء الخاص بك .

اقرا ايضا : تصليح مكيف سبليت بجدة

شركات تنظيف مكيفات بجدة
شركات تنظيف مكيفات بجدة

خطوات تنظيف مكيفات سبليت بجدة :

كيفية تنظيف الوحدات الداخلية والخارجية لمكيفات الهواء
تلعب وحدة التكييف دورًا كبيرًا في الراحة الشاملة التي تجعل منزلك ملاذًا للراحة والاسترخاء. في مرحلة ما بعد الاستخدام المتواصل ، ستلاحظ أن سعة التبريد لمكيف الهواء الخاص بك قد ضعفت ويعمل الآن بجدية أكبر ، في محاولة للوصول إلى مستوى تبريد الذي كان عليه في السابق. الأمر نفسه ينطبق على قدرتها على التدفئة ، والتي تصبح أقل وأقل خلال فترة. هذا هو المكان الذي يعد فيه تنظيف مكيف الهواء أمرًا ضروريًا لمنح الوحدة مجدها السابق لكونها موفرة للطاقة والقدرة على الأداء في أفضل حالاتها. احصل على كل هذه الفوائد مع إطالة العمر الافتراضي لمكيف الهواء الخاص بك.
يعد تنظيف مكيف الهواء بشكل صحيح أمرًا بالغ الأهمية لصيانته الشاملة ، مما يحافظ على الوحدة صحية ويجعلها تدوم لفترة أطول. ما يعنيه هذا هو أنه من خلال الحفاظ على هذا التحديث ، فقد قمت بالفعل بتوفير الكثير من خلال قدرتك على تجنب الإصلاحات المكلفة وفحص الأخطاء. استمتع بكل هذه المدخرات بالاضافة إلى ما وفرته بالفعل مع انخفاض فاتورة الكهرباء التي تدفعها. من خلال منحه الوقت والصبر والدقة ، يمكنك تنظيف مكيف الهواء الخاص بك وتوفير المزيد من خلال القيام بذلك بنفسك . هنا سنوضح لك كيفية تنظيف مكيف الهواء المنفصل في بضع خطوات بسيطة وقابلة للتنفيذ.

كيفية تنظيف الوحدة الداخلية لمكيف الهواء

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها بشأن كيفية تنظيف الوحدة الداخلية لمكيف الهواء:

قم بإيقاف تشغيل مصدر الطاقة لمكيف الهواء الخاص بك

تتكون وحدات تكييف الهواء من العديد من الأجزاء المتحركة ، وبما أن السلامة هي الأولوية ، تأكد من إيقاف تشغيل مصدر الكهرباء من صندوق مفتاح القاطع وليس فقط الضغط على جهاز التحكم عن بعد.

افتح لوحة باب الوحدة الداخلية

يجب أن تحتوي الوحدة الداخلية لمكيف الهواء الخاص بك على باب مصيدة يمكنك فتحه وفصله ، والذي يكون عادةً تقريبًا الجانب الكامل من غلافه. ستحتاج بعد ذلك إلى فك بعض الوحدات لتتمكن من فصل باب المصيدة بالكامل.

تنظيف ملفات مبخر مكيف الهواء

باستخدام فرشاة ناعمة ، يمكنك البدء في إزالة الغبار والأوساخ المتراكمة على الملفات. بعد ذلك ، بمجرد إزالة الجسيمات السائبة ، يمكنك إما استخدام محلول تنظيف ملف بدون شطف يمكنك شراؤه من تحسين منزلك المحلي. اتركه واترك المادة الكيميائية تعمل بسحرها وتنظيف هذه الأجزاء المهمة بأمان وكفاءة.
بخلاف ذلك ، باستخدام المواد والمعدات المناسبة ، يمكنك أيضًا استخدام غسالة مضغوطة لرش الملفات نظيفة والسماح لها بالتصريف ، فقط تأكد من تجنب الرش مباشرة على الصندوق الإلكتروني ، والذي يتم وضعه عادةً على جانب واحد من الوحدة.

نظف وعاء التصريف

بمجرد الانتهاء من منظف الملف والغسيل بالضغط لأقذر أجزاء الوحدة الداخلية ، فقد حان الوقت لتنظيف حوض التصريف. يمكنك البدء باستخدام الصابون العادي والماء لغسله نظيفًا وشطف المبيض الممزوج بالماء للتعقيم. مزيج نصف ونصف مناسب تمامًا لهذا الغرض. صب المحلول في البالوعة للتأكد من خلوه من أي تراكم ، ولكن إذا كنت تريد التأكد من ذلك لفترة أطول ، فهناك أقراص صينية لتصريف الهواء ، والتى يمكنك حصول عليها من الأجهزة أو تحسين المنزل ، وهو سهل الاستخدام للغاية.
خلاف ذلك ، إذا كان خط الصرف مسدودًا ولا يسمح لمياه الصرف بالتدفق عبره ، فسيتعين عليك معالجة الصرف وتنظيفه أولاً باستخدام الخطوة الفرعية 4 أ ، حتى قبل التفكير في الانتقال إلى الخطوة التالية.

قم بفك انسداد أنابيب التصريف الخاصة بمكيف الهواء الخاص بك

إذا كان محلول التبييض الخاص بك يتدفق بسهولة ويخرج نظيفًا ، فهذا يؤكد أنه واضح ويمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية. ولكن إذا كان تدفق المحلول خارج البالوعة بطيئًا وبدا مسدودًا ، فهذا يعني أن لديك مصرفًا مسدودًا. بسبب التنظيف غير المناسب وغير المنتظم ، يمكن أن يحدث نمو العفن والطحالب ويمكن أن يخنق أنبوب التصريف الخاص بك بسهولة ، والذي يبلغ قطره حوالي بوصة واحدة فقط.
حدد موقع منفذ الصرف في مكان ما خارج منزلك. اتبع خط الصرف وجلب معك مكنسة كهربائية رطبة / جافة إلى حيث تنتهي. خذ فوهة الفراغ وثبتها بمخرج التصريف واستخدم منشفة لملء الفجوات بينها لتوفير إحكام محكم. للحصول على نتائج أفضل ، يمكنك استخدام الشريط اللاصق للحفاظ على تماسكهما. بمجرد توصيل المكنسة الكهربائية وإغلاقها ، قم بتشغيل المكنسة الكهربائية بأقصى سرعة خلال الدقائق الثلاث التالية وتحقق بعد ذلك لمعرفة ما إذا كان الانسداد قد تمت إزالته.

أغلق لوحة الوصول الخاصة بالوحدة الداخلية الخاصة بك.

مثل الطريقة التي بدأنا بها ، يمكنك الآن إعادة توصيل لوحة الوصول من خلال نفس الثقوب والمسامير التي قمت بإزالتها منها. إذا كان لديك شريط رقائق HVAC ، فاستخدمه لإغلاق لوحة الوصول من الأجزاء العلوية والسفلية ، ولكن تأكد من عدم تغطية أي من الملصقات بالداخل ، حيث تحتوي على معلومات مفيدة للفنيين.
لقد انتهيت من تنظيف وحدتك الداخلية! هذا كل ما عليك القيام به عند القيام بالتنظيف المنتظم ولكن كن مستعدًا لأنه قد تكون هناك بعض التحديات التي قد تواجهها والتى لن تتمكن من التعامل معها بنفسك. أحدها هو ما إذا كانت وحدتك تحتوي على مبخر على شكل حرف A مصمم ليغلق من كلا الطرفين. إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل ، فإننا نوصي بترك هذا في أيدي محترفين قادرين للتأكد من أنك لا تسبب ضررًا أو تدمر مكيف الهواء الخاص بك.

اقرا ايضا : أفضل شركات التكييف المخفي

كيفية تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء

سيتطلب هذا الجزء من تنظيف الوحدة الخارجية لمكيف الهواء الخاص بك وملفات المكثف المزيد من العمل مقارنة بما قمنا به للتو مع وحدتنا الداخلية. ما يسبب هذا هو تعرضه المستمر للعناصر الخارجية ، مما يجعل الوحدة الخارجية تتحول بسرعة كبيرة. كما يحتاج إلى استخدام بعض المعدات المتخصصة لتنظيفه بشكل صحيح.
فلنتابع ونأخذ الأمر خطوة بخطوة لجعل وحدتك الخارجية تؤدي أفضل أداء مرة أخرى.

قطع التيار الكهربائي وإزالة مشاوي الوحدة الخارجية

قبل أي شيء آخر ، تأكد من انقطاع التيار الكهربائي عن الوحدة تمامًا. السلامة هي الأولوية. حدد موقع مربع التبديل وأوقف تشغيله كخطوة أولى للبدء.
حدد موقع وفك الصفيحة المعدنية التي هي جزء من مبيت وحدة مكيف الهواء. ثم قم بإزالة هذا عن طريق رفع وحدة المروحة والشواية ، ويجب إزالة هذا ولكن سيظل عالقًا في بعض الأسلاك ، لذا تأكد من عدم السحب بقوة. لا داعي للقلق حيث يجب أن يكون لها نفس الطول الإضافي مثل ارتخاء التوصيلات الكهربائية. ضعه على الحائط ، مقلوبًا ، حتى لا تضطر إلى إزالة أي أسلاك.

تخلص من أي حطام في مكيف الهواء

ابدأ في انتقاء الحشرات الكبيرة السهلة ، مثل الأوراق ، والأغصان ، أو حتى الحشرات الميتة في بعض الأحيان التي يتم صيدها أسفل اللوحة السفلية للوحدة الخارجية. هذا هو الحال عادةً مع العديد من الطرز ، ولكن اعتمادًا على الوحدة التي لديك ، سيكون لدى البعض حراس مثبتين لتقليل حدوث ذلك أو تجنبه تمامًا.
يمكنك فقط إزالة هذه الحطام أو استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة حتى تتمكن من تنظيفها بشكل فعال وتشمل إزالة الأوساخ السائبة أيضًا ، مما يسمح لك بالتسلل في تلك الزوايا الضيقة .

نظف المراوح والزعانف

قد يبدو هذا شاقًا في البداية ، ولكن بمجرد أن تحصل على الفكرة بأكملها ، يكون الأمر بسيطًا للغاية. لكن كن حذرًا ، لأننا سنستخدم محلول تنظيف الملف ، والذي يمكنك الحصول عليه من أي متجر لتحسين المنزل. ضع في اعتبارك أن هذا المنظف يتدفق ويمكن أن يحرق بشرتك إذا تم التعامل معه بشكل غير صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استنشاق أبخرةها خطير ، لذا استخدم الحماية المناسبة وافعل ذلك فقط في منطقة مفتوحة وجيدة التهوية حيث توجد وحدتنا الخارجية بشكل طبيعي.
خفف محلول التنظيف بخلطه بالماء ، باتباع التعليمات الموجودة على الملصق. صب في بخاخ مضخة ، قم بتجهيزه ، ثم رش بسخاء وبشكل متساو عبر الملفات وسيؤدي ذلك إلى رغوة تدريجية وفي غضون بضع دقائق. بمجرد أن يبدأ هذا في الذوبان مع الأوساخ والأوساخ ، يمكنك المضي قدمًا وخرطوم الماء.
لا ينبغي استخدام غسالة الضغط أثناء هذا الجزء ، لأن المراوح حساسة بعض الشيء ويمكن أن تتلف بسهولة.

افرد زعانف مكيف الهواء

تؤثر الزعانف التي تنثني أيضًا على تدفق الهواء في نظامك وتقلله ، ولذا فهذه خطوة حيوية لإعادة كفاءته وقدرته على التبريد الفعالة تمامًا مثل مجدها السابق. أفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على أداة زعنفة. هذه مجموعة رخيصة مصممة بأسنان للسماح بعمل تمشيط يغطي الكثير من الزعانف في البوصة. تحقق وتأكد من اختيار عدد الزعانف المناسب لكل بوصة للتأكد من أنها تعود إلى مكانها على النحو المنشود.

قم بتنظيف المناطق المحيطة بوحدتك الخارجية.

استبدل الألواح وعلبة المروحة وأعد توصيلها بالمسامير التي أزلتها في وقت سابق من العملية. نظف أثناء التنقل وتأكد من فحص جميع الزوايا والشقوق بحثًا عن أي حطام أو أوساخ مفقودة. تحقق أيضًا من المنطقة المحيطة على بعد قدمين على الأقل من جميع الجوانب وقم بتنظيفها بأي مواد محتملة يمكن أن يتم امتصاصها في النهاية وتلتصق بالوحدة.

 تحقق من الوحدة الخارجية وقم بتسويتها

قد تتراكم الأوساخ وتستقر أسفل الوحدة الخارجية مما يؤدي إلى إمالتها بزيادات صغيرة جدًا غير واضحة للعيان. إذا كانت هذه هي الحالة وإذا كان المكثف سيبقى طويلًا جدًا بهذه الطريقة ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات تجعله يفشل مبكرًا ويؤدي إلى إصلاحات مكلفة. لذلك من المفيد التحقق من وضبط ما إذا كانت وحدة المكثف لديك غير مستوية باستخدام الحشوات لموازنتها.
إذا كنت حريصًا على أن تتسخ يديك وتبدأ في تنظيف أجهزتك الخاصة ، يسعدنا أننا قادرون على مساعدتك وإرشادك في هذه العملية ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلا يزال لدينا حل مناسب لك
في شركة امداد الجنوب بجدة ، يمكننا القيام بكل هذا ، مع فريق الخبراء لدينا ، الذين سيأتون إلى منزلك ويفعلون كل هذا من أجلك ، مزود خدمة تكييف هواء موثوق به وموثوق به في المملكة العربية السعودية ، فلا تتردد فى التواصل معنا للحصول على أحدث خدماتنا المميزة بصيانة وتنظيف وتركيب المكيفات السبليت و مركزي والشباك بواسطة ارخص سعر لتنظيف المكيفات بجدة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “شركات تنظيف مكيفات بجدة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة