افضل مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1
S thumb 23682741 adaptiveResize 700 1000 600x510 1 1

افضل مكيفات مركزية

noun wavy lines 1781282 1 1 1

افضل مكيفات مركزية ،  يوجد الكثير من انواع المكيفات المركزية المختلفة والتي تتميز بالعديد من المميزات المختلفة لكلاً منها ، فمن المهم قبل شراء أى نوع من أنواع المكيفات المركزية التعرف على الامكانيات والمميزات التى تقدمها هذه الاجهزة وذلك لضمان الحصول على افضل اجهزة مكيفات مركزية تناسب احتياجاتك ، واليوم من خلال مقالنا سوف نقدم لكم افضل انواع مكيفات مركزية من خلال شركة امداد الجنوب .

افضل مكيفات مركزية :

تقوم مكيفات الهواء المركزية بتوزيع الهواء البارد من خلال نظام قنوات الإمداد والعودة. تحمل مجاري وسجلات الإمداد (أي الفتحات الموجودة في الجدران أو الأرضيات أو الأسقف المغطاة بالشوايات) الهواء البارد من مكيف الهواء إلى المنزل. يصبح هذا الهواء المبرد أكثر دفئًا أثناء مروره عبر المنزل ؛ ثم يتدفق مرة أخرى إلى مكيف الهواء المركزي من خلال مجاري العودة والسجلات. لمعرفة كيفية مقارنة مكيفات الهواء المركزية بأنظمة التبريد الأخرى ، تحقق من مخطط المعلومات الموفر للطاقة 101: التبريد المنزلي.
تعمل مكيفات الهواء على إزالة الرطوبة من الهواء لتحسين الراحة. ومع ذلك ، في المناخات شديدة الرطوبة ، عندما تكون درجات الحرارة الخارجية معتدلة ، أو في الحالات التي يكون فيها مكيف الهواء كبيرًا ، قد لا يصل الهواء إلى رطوبة منخفضة بما يكفي لتحقيق مستوى مريح. في هذه الحالات ، قد يقلل أصحاب المنازل من إعداد منظم الحرارة أو يستخدمون مزيل الرطوبة. ولكن في كلتا الحالتين سيؤدي ذلك إلى زيادة استخدام الطاقة ، سواء لمزيل الرطوبة نفسه أو لأن مكيف الهواء سيتطلب المزيد من الطاقة لتبريد المنزل.
إذا كان لديك نظام هواء مركزي في منزلك ، فاضبط المروحة على الوضع “تلقائي”. بمعنى آخر ، لا تستخدم المروحة المركزية للنظام لتوفير دوران للهواء – استخدم مراوح دائرية في الغرف الفردية.

أفضل انواع مكيفات مركزية بأفضل الاسعار :

مكيف الهواء المركزي هو إما وحدة نظام سبليت أو وحدة مغلفة
فى مكيف الهواء المركزي بنظام منفصل ، تحتوي الخزانة الخارجية على مبادل حراري خارجي ومروحة وضاغط ، وتحتوي الخزانة الداخلية على مبادل حراري داخلي ومنفاخ. في العديد من مكيفات الهواء ذات النظام المنفصل ، قد تحتوي الخزانة الداخلية على فرن أو مبادل حراري داخلي لمضخة حرارية. إذا كان منزلك يحتوي بالفعل على فرن ولكن لا يوجد مكيف هواء ، فقد يكون نظام الانقسام هو مكيف الهواء المركزي الأكثر اقتصادا للتركيب.
في مكيف الهواء المركزي المعبأ ، توجد المبادلات الحرارية والضاغط والمروحة والمنفاخ في خزانة واحدة ، والتي يتم وضعها عادةً على سطح أو على لوح خرساني بجوار أساس المنزل. يستخدم هذا النوع من مكيفات الهواء أيضًا في المباني التجارية الصغيرة. تأتي مجاري الإمداد والعودة من الداخل من خلال الجدار الخارجي للمنزل أو السقف للتواصل مع مكيف الهواء المعبأ. غالبًا ما تشتمل مكيفات الهواء المعبأة على ملفات تسخين كهربائية أو فرن غاز طبيعي. هذا المزيج من مكيف الهواء والسخان المركزي يلغي الحاجة إلى فرن منفصل.

تركيب مكيفات الهواء

إذا تم تركيب مكيف الهواء الخاص بك بشكل صحيح ، أو إذا تم العثور على مشاكل تركيب كبيرة وتم إصلاحها ، فيجب أن يعمل بكفاءة لسنوات مع صيانة روتينية بسيطة فقط. ومع ذلك ، لم يتم تركيب العديد من مكيفات الهواء بشكل صحيح. كنتيجة مؤسفة ، يمكن لمكيفات الهواء الحديثة الموفرة للطاقة أن تؤدي أداءً ضعيفًا تقريبًا مثل النماذج القديمة غير الفعالة.
عند تركيب نظام تكييف مركزي جديد ، تأكد من أن المقاول:
  • يتيح مساحة داخلية كافية لتركيب وصيانة وإصلاح النظام الجديد
  • يستخدم منهجية تحجيم مجاري الهواء مثل دليل مقاولي تكييف الهواء في أمريكا (ACCA) د
  • يضمن وجود سجلات إمداد كافية لتوصيل هواء بارد وسجلات هواء عائد كافية لنقل هواء المنزل الدافئ إلى مكيف الهواء
  • يثبت عمل مجاري الهواء داخل المساحة المكيفة وليس في العلية حيثما أمكن ذلك
  • يغلق جميع القنوات بمصطكي القناة ويعزل القنوات بشدة
  • يحدد موقع وحدة التكثيف حيث لن تجعل ضوضاءها أنت أو جيرانك مستيقظين في الليل ، إن أمكن
  • يحدد موقع وحده التكثيف حيث لا توجد أجسام قريبة تمنع تدفق الهواء إليها
  • يتحقق من أن مكيف الهواء المركب حديثًا يشتمل على شحنة غاز التبريد ومعدل تدفق الهواء المحدد من قبل الشركة المصنعة
  • يحدد موقع منظم الحرارة بعيدًا عن مصادر الحرارة ، مثل النوافذ أو سجلات الإمداد.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيفات مركزية بمكة

افضل مكيفات مركزية
افضل مكيفات مركزية

اختيار أو ترقية التكييف المركزي الخاص بك

مكيفات الهواء المركزية أكثر كفاءة من مكيفات الهواء في الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي بعيدة عن الطريق ، هادئة ومريحة للعمل. لتوفير الطاقة والمال ، يجب أن تحاول شراء مكيف هواء موفر للطاقة وتقليل استخدام طاقة مكيف الهواء المركزي. في منزل متوسط ​​الحجم ، يستهلك تكييف الهواء أكثر من 2000 كيلوواط / ساعة من الكهرباء سنويًا ، مما يتسبب في انبعاث حوالي 3500 رطل من ثاني أكسيد الكربون و 31 رطلاً من ثاني أكسيد الكبريت من محطات الطاقة.
إذا كنت تفكر في إضافة تكييف مركزي إلى منزلك ، فقد يكون العامل الحاسم هو الحاجة إلى مجاري الهواء.
تستخدم مكيفات الهواء الأكثر كفاءة طاقة أقل بنسبة 30٪ إلى 50٪ لإنتاج نفس كمية التبريد مثل مكيفات الهواء المصنوعة في منتصف السبعينيات. حتى إذا كان عمر مكيف الهواء الخاص بك 10 سنوات فقط ، يمكنك توفير 20٪ إلى 40٪ من تكاليف طاقة التبريد عن طريق استبداله بطراز أحدث وأكثر كفاءة.
الحجم المناسب والتركيب هما عنصران أساسيان في تحديد كفاءة مكيف الهواء. لن تؤدي الوحدة الكبيرة جدًا إلى إزالة الرطوبة بشكل مناسب. لن تتمكن الوحدة الصغيرة جدًا من الوصول إلى درجة حرارة مريحة في الأيام الحارة. يمكن أن يؤدي موقع الوحدة غير المناسب ، ونقص العزل ، والتركيب غير المناسب لمجاري الهواء إلى تقليل الكفاءة إلى حد كبير.
عند شراء مكيف هواء ، ابحث عن موديل ذو كفاءة عالية. يتم تصنيف مكيفات الهواء المركزية وفقًا لنسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER). يشير SEER إلى المقدار النسبي للطاقة اللازمة لتوفير ناتج تبريد محدد. العديد من الأنظمة الأحدث لديها تصنيفات SEER تصل إلى 26.
إذا كان مكيف الهواء لديك قديمًا ، ففكر في شراء موديل موفر للطاقة. ابحث عن ملصقات ENERGY STAR® و EnergyGuide – الوحدات المركزية المؤهلة أكثر كفاءة بنحو 15٪ من الطرز القياسية. دخلت معايير مكيفات الهواء المركزية السكنية الجديدة حيز التنفيذ في 1 يناير 2015 ؛ راجع معايير الكفاءة لمكيفات الهواء المركزية للحصول على التفاصيل ، وفكر في شراء نظام مع SEER أعلى من الحد الأدنى لتحقيق وفورات أكبر.
لا تتطلب منك المعايير تغيير وحدات تكييف الهواء المركزيه الحالية ، ويجب أن تظل قطع الغيار والخدمات متاحة لأنظمة منزلك. “عمر” مكيف الهواء المركزي حوالي 15 إلى 20 سنة. يستمر المصنعون عادةً في دعم المعدات الحالية من خلال توفير قطع الغيار وتكريم عقود الصيانة بعد دخول المعيار الجديد حيز التنفيذ.
تشمل الميزات الأخرى التي يجب البحث عنها عند شراء جهاز تكييف ما يلي:
  • نظام تكييف متغير السرعة
  • وحده تعمل بهدوء
  • ضوء فحص المرشح لتذكيرك بفحص المرشح بعد عدد محدد مسبقًا من ساعات التشغيل
  • مفتاح مروحة تأخير تلقائي لإيقاف تشغيل المروحة بعد بضع دقائق من إيقاف تشغيل الضاغط.

أنواع المكيفات المركزية

بالنسبة لبعض مالكي المنازل ، يمكن أن يكون اختيار نظام تكييف جديد بسيطًا مثل التوجه إلى أقرب متجر صناديق كبيره واختيار وحده نافذة من الرف. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التدفئة المركزية والتبريد ، فإن الاختيار من بين جميع الأنواع والأصناف المختلفة لوحدات التكييف يمكن أن يتركهم يسألون ، “ما الخيار المناسب لي؟”

أنظمة سبليت

الأنظمة المنقسمة هي النوع الأكثر شيوعًا من مكيفات الهواء المركزية ، وهي عمومًا الأكثر اقتصادا في تركيبها في منزل به فرن مركزي. تعمل عن طريق فصل ملف المبخر ، الذي يزيل الحرارة والرطوبة من الهواء ، من ملفات الضاغط والمكثف ، والتي توفر الهواء البارد في جميع أنحاء المنزل عبر مجاري الهواء. عادة ما توجد المبخرات في خزانة أو مطوية في خزانة ، وعادة ما توجد ملفات المكثف والضاغط خارج المنزل.

مكيفات مركزية معبأة

هذا النظام ، كما يوحي اسمه ، يعبئ المبخر والمكثف والضاغط في وحده واحدة. عادةً ما يتم وضع هذا النظام على السطح أو على لوح خرساني بالقرب من المنزل. تعمل مكيفات الهواء المركزية المعبأة عن طريق سحب الهواء من المنزل وتحويله إلى هواء بارد ثم إعادته إلى الداخل من خلال مجاري الهواء. لكي ينتج النظام هواءًا دافئًا ، يجب دمجه مع مجموعة من ملفات التسخين ، مما يلغي الحاجة إلى فرن داخلي منفصل.

مضخات حرارية

نوع آخر من أنظمة الانقسام ، وحدات المضخات الحرارية مصممة بشكل فريد لاستيعاب درجات الحرارة الدافئة والباردة. خلال أشهر الصيف ، يعمل هذا النظام عن طريق إزالة الهواء الساخن داخل منزلك وضخه للخارج. في أشهر الشتاء ، تستخرج المضخات الحرارية الهواء الدافئ من الخارج لتدفئة المنزل. نظرًا لتصميم هذا النظام ، تعد المضخات الحرارية عادةً اختيارًا جيدًا للمناطق التي لا تتعرض لدرجات حرارة متجمدة لفترات طويلة من الزمن.

انقسامات صغيرة بدون مجاري

تعد هذه الأنظمة الخالية من مجاري الهواء بديلاً قابلاً للتطبيق لوحدات تكييف النوافذ في المنازل التي لا تحتوي على مجاري الهواء في مكانها للهواء المركزي. تعمل الفواصل الصغيرة الخالية من مجاري الهواء بشكل مشابه لنظام الانقسام الأساسي من خلال الجمع بين ضاغط خارجي ووحدات معالجة الهواء الداخلية.
غالبًا ما يتم تثبيت الوحدات الداخلية على ارتفاع عالٍ على الحائط مع إرفاق منفاخ. يتم توصيل الوحدات الداخلية والخارجية بأنابيب ، ويتم تدوير الهواء باستخدام مادة التبريد لإنتاج درجة الحرارة المطلوبة. ضع في اعتبارك ، مع هذا النوع من النظام ، تهدف كل وحده داخلية فقط إلى تنظيم درجة الحرارة في الغرفة التي يتم تركيبها عليها (مثل وحده النافذة).

عوامل تؤخذ في الاعتبار

تتميز جميع مكيفات الهواء المركزية بتصنيف نسبة كفاءة الطاقة الموسمية (SEER) ، مما يمنح أصحاب المنازل مؤشرًا جيدًا على مدى كفاءة الوحدة. يتم حساب تصنيف SEER عن طريق أخذ ناتج تبريد مكيف الهواء خلال موسم تبريد نموذجي وقسمة هذا الرقم على عدد الواط في الساعة التي يستهلكها مكيف الهواء خلال هذه الفترة الزمنية. كلما ارتفع تصنيف SEER ، زادت كفاءة الوحدة.
قد يتساءل أولئك الذين يتسوقون لشراء جهاز تكييف مركزي أيضًا عن لغة “ton” التي يرونها في وصف الوحدة. تشير حمولة المكيف إلى كمية الحرارة المطلوبة لإذابة طن واحد من الجليد في فترة 24 ساعة: 12000 وحده حرارية بريطانية (وحده حرارة تقليدية). سينتج مكيف سعة طن واحد 12000 وحده حرارية بريطانية في الساعة ، بينما سينتج مكيف بثلاثة أطنان 36000 وحده حرارية بريطانية في الساعة. ستعتمد الحمولة الصحيحة لمكيفاتك على حجم منزلك ، وعدد “مناطق” التكييف لديك (حيث قد يكون من الأكثر فعالية أن يكون لديك وحدتان أصغر تتحكمان في أجزاء مختلفة من منزلك بدلاً من وحده كبيره التي يجب أن تبرد المنزل بأكمله) ، واحتياجات التدفئة والتبريد النموذجية الخاصة بك.

افضل مكيفات مركزية بأفضل اسعار :

مع اقتراب فصل الصيف ، قد تحتاج إلى نظام مكيف مركزي موثوق وفعال للتغلب على الحرارة. مع توفر العديد من الخيارات ، قد يكون من الصعب تحديد نوع مكيف الهواء المركزي الأفضل لمنزلك. نحن ندرك أن شراء نظام مكيف هواء جديد يمثل استثمارًا كبيرًا ، وعادةً ما يحدث كل 12-15 عامًا. شركة امداد الجنوب ، أخصائي مكيف الهواء الموثوق به ، هنا لمساعدتك. تشرح هذه المقالة الاختلافات بين أنظمة مكيف الهواء المركزية الأكثر كفاءة والأقل كفاءة: أنظمة العاكس ، والمرحلة الثانية ، والمرحلة الأولى ، وأنظمة التفريغ الجانبي. نهدف إلى تزويدك بالمعلومات اللازمة لاتخاذ قرار مستنير يناسب احتياجاتك وميزانيتك

مكيفات الهواء المركزية العاكس

تحتل مكيفات الهواء المركزية العاكس الصدارة من حيث كفاءة الطاقه. يحافظون على درجة حرارة ثابتة من خلال الضبط المستمر لسرعة الضاغط لمطابقة طلب التبريد في منزلك. تؤدي هذه الدقة إلى تقليل استهلاك الطاقه وتحسين الراحة. مع توفر خيارات التمويل ، مثل 0٪ للتمويل بسعر فائدة منخفض ، يمكن أن توفر الترقية إلى خيار كفاءة أعلى مثل نظام العاكس الراحة والحل المناسب للميزانية.
الايجابيات:
كفاءة عالية في استخدام الطاقه: يمكن أن توفر تقنية العاكس ما يصل إلى 40٪ من تكاليف الطاقه.
هدوء الهمس: تعمل الضواغط متغيرة السرعة بسرعات منخفضة ، مما يعني ضوضاء أقل.
عمر أطول: تتعرض الضواغط إلى إجهاد أقل بسبب التشغيل المستمر بسرعات منخفضة.
سلبيات:
استثمار أولي أعلى: تأتي أنظمة العاكس عمومًا بسعر أعلى.
التعقيد: قد تؤدي المكونات الأكثر تعقيدًا إلى زيادة تكاليف الإصلاح.

مكيفات مركزية بمرحلتين

التالي هو مكيفات الهواء المركزية ذات المرحلتين ، مما يوفر تحكمًا أفضل في درجة الحرارة من الأنظمة ذات المرحلة الواحدة. مع الضاغط ذو السرعتين ، يمكن تشغيلها إما بقدرة منخفضة أو عالية ، مع التكيف مع طلب التبريد. ينتج عن هذا كفاءة أفضل للطاقة ودرجة حرارة أكثر اتساقًا. يمكن للاستفادة من خيارات التمويل أن تجعل هذا الخيار متاحًا لأصحاب المنازل الذين يسعون إلى تحقيق التوازن بين الكفاءة والتكلفة.
الايجابيات:
تحسين كفاءة الطاقه: تستهلك الأنظمة ذات المرحلتين طاقة أقل من النماذج أحادية المرحلة.
راحة معززة: تحكم ثابت في درجة الحرارة وإزالة رطوبة فائقة.
التشغيل الهادئ: التشغيل منخفض السرعة يقلل من مستويات الضوضاء.
سلبيات:
أكثر تكلفة مقدمًا: عادةً ما تكلف الأنظمة ذات المرحلتين أكثر من النماذج أحادية المرحلة.
درجة تعقيد معتدل: هذه الأنظمة أكثر تعقيدًا من الأنظمة أحادية المرحلة ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإصلاح.

مكيفات مركزية بمرحلة واحدة

مكيفات الهواء المركزية أحادية المرحلة أو المرحلة الواحدة هي الخيار الأساسي المتاح. تعمل بضاغط أحادي السرعة يعمل بكامل طاقته عند التشغيل ويتوقف عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة. تعمل هذه الأنظمة بشكل أفضل مع المنازل الصغيرة أو المناطق ذات الاحتياجات الثابتة لدرجة الحرارة.
الايجابيات:
تكلفة أولية أقل: عادةً ما تكون الأنظمة ذات المرحلة الواحدة أكثر ملاءمةً للميزانية.
البساطة: قلة المكونات يعني احتمال انخفاض تكاليف الإصلاح.
سلبيات:
أقل كفاءة في استخدام الطاقه: يمكن أن يؤدي تشغيل / إيقاف تشغيل التدوير إلى زيادة استهلاك الطاقه.
درجة حرارة غير متسقة: قد تسبب أنظمة المرحلة الواحدة تقلبات في درجات الحرارة بسبب طبيعة دورانها.

مكيفات الهواء المركزية ذات التفريغ الجانبي

أخيرًا ، توفر مكيفات الهواء المركزية ذات التفريغ الجانبي حلاً مدمجًا للمساحات الضيقة أو المناطق ذات الارتفاع المحدود. تستخدم هذه الأنظمة ضاغطًا أفقيًا ومروحة تفريغ جانبية لطرد الهواء الساخن ، وتعمل بشكل مشابه للأنظمة التقليدية ولكن بحجم أصغر.
الايجابيات:
موفر للمساحة: مثالي للمنازل ذات المساحة الخارجية المحدودة أو قيود الارتفاع.
تركيب متعدد الاستخدامات: يمكن تثبيته على الأرض أو على السطح أو في زقاق ضيق.
سلبيات:

اختر مكيف الهواء المركزي المثالي لمنزلك

يعد اختيار مكيف الهواء المركزي المناسب لمنزلك أمرًا بالغ الأهمية ، ومع وجود خيارات مثل أنظمة العاكس ، والمرحلة الثانية ، والمرحلة الأولى ، وأنظمة التفريغ الجانبي ، قد يكون ذلك أمرًا شاقًا. ومع ذلك ، فإن شركةامداد الجنوب تضمن لك الاختيار الصحيح لاحتياجاتك وميزانيتك. الاستفادة من خيارات التمويل يمكن أن تجعل حتى أكثر الأنظمة كفاءة ملائمة للميزانية. كجزء من التزامنا براحتك ، نقوم بإجراء تحليل لفقد الحرارة / اكتساب الحرارة لتحديد حجم مكيف الهواء المناسب لمنزلك. يضمن فنيو التركيب المدربون بخبرة أن التركيب الخاص بك يستحق 5 نجوم ، مما يضمن الأداء الأمثل والرضا. ستساعدك شركة امداد الجنوب على اختيار مكيف الهواء المركزي المثالي لمنزلك ، مما يجعلك تشعر بالراحة والراحة طوال الصيف.

مميزات افضل المكيفات المركزية :

توفر مكيفات الهواء المركزية تبريدًا ممتازًا بتكلفة معقولة. عند اختيار نظام هواء مركزي جديد ، ضع في اعتبارك أن هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تؤثر على كفاءة الجهاز وأدائه. توفر المعلومات التالية مقدمة أساسية لمكيفات الهواء المركزية وبعض الاقتراحات حول الميزات التي يجب البحث عنها في مكيفات الهواء المركزية لمنزلك .
افضل مكيفات مركزية
افضل مكيفات مركزية

وظيفة مكيف الهواء المركزي

تعمل مكيفات الهواء المركزية على مبدأ مشترك للتبريد والتبريد. وهي تتكون من وحده داخلية تحتوي على مكونات مثل المبخر ومراوح توزيع الهواء ، ووحدة خارجية بها ضاغط ومكثف. الوحدتان متصلتان ببعضهما البعض عن طريق كابلات كهربائية وأنابيب تحتوي على مادة التبريد ، وهي المادة التي تجعل من الممكن إزالة الحرارة وتوليد التبريد حيث تدور بين الوحدتين الداخلية والخارجية.
في بداية عملية التبريد ، يتبخر سائل التبريد في الوحدة الداخلية ويتحول إلى غاز. خلال هذا التغيير في الحالة ، يمتص المبرد الحرارة ويبرد ملف المبخر. تقوم معدات مناولة الهواء بنفخ الهواء فوق هذا الملف المبرد ، مما ينتج عنه هواء مكيف يخفض درجة الحرارة داخل منزلك. يتم توجيه الهواء إلى مجاري الإمداد ويخرج عند الفتحات الموجودة في النقاط الطرفية للقنوات. يتم إعادة الهواء المستهلك الذي لا معنى له إلى النظام حيث يتم تصفيته لإزالة الجسيمات والملوثات الأخرى المحمولة بالهواء. ثم يتم تبريد الهواء وإعادة توزيعه في جميع أنحاء منزلك.
بعد أن يؤدي المبرد الغازي وظيفته في الداخل ، يتم نقله عبر النظام بواسطة الضاغط. يدخل المبرد الغازي إلى الوحدة الخارجية حيث يعود إلى شكله السائل في المكثف ، مع ضغط إضافي يوفره الضاغط. عندما تتغير حالة المبرد من غاز إلى سائل ، فإنه يطلق الحرارة التي يحتويها ، ويشتت الحرارة في الهواء حول الوحدة الخارجية. إذا نظرت بعناية إلى الخزانة الخارجية ، يمكنك غالبًا رؤية موجات الحرارة المنبعثة من الجهاز. عندما يعود المبرد بالكامل إلى حالته السائلة ، فإنه يدور مرة أخرى في الداخل وتبدأ دورة التبريد مرة أخرى.

مزايا أجهزة التكييف المركزى :

الميزات التي يجب البحث عنها في A / C المركزي
تنتج مكيفات الهواء المركزية مستويات ممتازة من التبريد بمستوى عالٍ نسبيًا من الكفاءة وتكلفة تشغيل منخفضة. يمكن أن تؤثر بعض خصائص النظام على الكفاءة والأداء ويجب أخذها في الاعتبار عند اختيار نظام جديد. فيما يلي بعض الميزات التي يجب البحث عنها في مكيف مركزي.
الحجم المناسب مهم للغاية لوظيفة التكييف. عند الإشارة إلى مكيفات الهواء وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، لا يشير الحجم إلى الأبعاد المادية للمعدات. بدلاً من ذلك ، يشير إلى القدرة الوظيفية لمكيف الهواء ، أو قدرته على إنتاج كمية التبريد التي تحتاجها لتلبية تفضيلات درجة الحرارة الداخلية. إذا اشتريت مكيفًا صغيرًا جدًا ، فلن يكون قادرًا على توليد ما يكفي من التبريد لمنزلك. ستعمل أيضًا بجدية أكبر لمواكبة متطلبات درجة الحرارة ، والتي ستؤدي إلى تآكل المعدات بشكل أسرع ، مما يزيد من فرصة حدوث أعطال ويقلل من العمر المتوقع للنظام.
قبل تحديد حجم مكيف الهواء المركزي ، يجب أن يقوم أخصائي التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) بحساب حمل التبريد في منزلك. حمل التبريد هو مقدار التبريد اللازم لمراعاة الخصائص الهيكلية والحرارية للمنزل ومتطلباتك الفردية للراحة الداخلية. سيتطلب حساب الحمل فحصًا دقيقًا وتقييمًا لمنزلك والعناصر التي ستؤثر على احتياجات التبريد. عند انتهاء العملية ، سيكون لدى مستشار التدفئة والتهوية وتكييف الهواء البيانات اللازمة لاختيار مكيف هواء مركزي يعمل بشكل أفضل لحالتك الخاصة. تأكد من إجراء حساب الحمل باستخدام المعايير المقبولة في الصناعة ، مثل دليل J الخاص بمقاولي تكييف الهواء في المملكة العربية السعودية ، “حساب الحمل السكني”.
من الميزات المهمة الأخرى التي يجب البحث عنها في مكيف مركزي هي الكفاءة. تشير كفاءة مكيف الهواء المركزي إلى مدى جودة إنتاجه للتبريد ، ونتيجة لذلك ، كم سيكلف كل شهر لهذا التبريد. ستستخدم الأنظمة عالية الكفاءة طاقة كهربائية أقل للتشغيل ، مما يضمن لك فاتورة طاقة أقل وتأثيرًا مفيدًا على البيئة المحلية.
تتم الإشارة إلى كفاءة مكيف الهواء من خلال نسبة كفاءة الطاقه الموسمية للنظام ، أو SEER. هذا هو المؤشر القياسي لكفاءة معدات التبريد. تشير أرقام SEER الأعلى إلى مستويات أعلى من كفاءة مكيف الهواء.
ستجد أن أنظمة تكييف الهواء الأقدم غالبًا ما تكون ذات تصنيفات منخفضة لـ SEER. يجب أن تحمل مكيفات الهواء السكنية التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة بعد 26 يناير 2006 تصنيف SEER لا يقل عن 13. تعتبر الأنظمة عالية الكفاءة تلك التي لديها SEER من 14 أو أعلى. متوسط ​​نظام تكييف الهواء عالي الكفاءة سيحتوي على SEER حوالي 18 عامًا. بالنسبة لأولئك الذين يريدون أكثر الأنظمة كفاءة ممكنة ، هناك مكيفات هواء متوفرة بتصنيفات SEER في منتصف العشرينات.

اقرا ايضا : شركة تركيب مكيفات مركزية بجدة

سيكلف مكيف الهواء المركزي عالي الكفاءة دائمًا أكثر من نموذج ذو كفاءة أقل. عادة ما تتوافق تقييمات الكفاءة الأعلى مع التكاليف الأولية الأعلى. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك عاملًا مهمًا للغاية: الأنظمة عالية الكفاءة ستكلف أقل للعمل على أساس شهري ، ويمكن أن تخفض تكاليف التبريد بنسبة كبيره. بمرور الوقت ، سيضيف هذا ما يصل إلى وفورات كبيرة. في معظم الحالات ، يمكن لمالك المنزل استرداد التكلفة الأولية للنظام عالي الكفاءة في غضون بضع سنوات من خلال هذه المدخرات الشهرية وحدها. تكون نقطة التعادل القياسية في منتصف الطريق تقريبًا لعمر النظام المتوقع.
يجب تركيب مكيف هواء مركزي من قبل متخصص متمرس يتمتع بالخبرة والتجربة لضمان أن الجهاز سيعمل في أفضل حالاته. يساعد التثبيت الصحيح أيضًا على ضمان عمل النظام بأمان وبدون أي ضغوط أو أخطاء إضافية يمكن أن تلحق الضرر بالمعدات وتؤدي إلى أعطال أو أعطال مبكرة. في كثير من الحالات ، يتم تضمين التثبيت في تكلفة المعدات. اسأل مورد أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) الذي تتعامل معه عن تكاليف التركيب قبل تركيب الجهاز.
يوفر نظام تكييف الهواء أيضًا إزالة الرطوبة من المساحات الداخلية الخاصة بك. سيضمن الحجم المناسب أن يعمل التكييف بشكل جيد في إزالة الرطوبة الزائدة من منزلك. تحقق مع أخصائي التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك للحصول على مزيد من المعلومات حول مدى جودة عمل التكييف المركزي الذي اخترته في إزالة الرطوبة.

ميزات الكفاءة التي يجب البحث عنها في التكييف المركزي

من بين الميزات الأكثر شيوعًا التي يجب البحث عنها في مكيف مركزي هي المكونات التي ستعمل على تحسين كفاءة النظام. قد تضيف هذه الأجزاء إلى التكلفة الأولية للمعدات ، لكن تأثيرها الإيجابي على أداء النظام سيجعلها تستحق الاستثمار الإضافي.
في الأنظمة القديمة ، تعمل معالجات الهواء التي تنقل الهواء عبر مجاري الهواء بسرعة واحده فقط. تتميز الطرز الجديدة متغيرة السرعة بسرعة أقل يمكن استخدامها عند الحاجة إلى تبريد أو تدفق هواء أقل. توفر هذه السرعة المنخفضة الطاقة والمال مع تقليل التآكل الكلي للمروحة.
يعمل صمام التمدد الحراري على تحسين تدفق مادة التبريد عبر نظام التكييف المركزي ، مما يساعد على تعزيز الأداء والكفاءة.
تعتبر مرشحات الهواء الموجودة في مكيف الهواء مهمة لكل من وظيفة النظام وجودة الهواء الداخلي. إنها تساعد في الحفاظ على تدفق الهواء الذي يحتاجه الجهاز للعمل بشكل صحيح أثناء إزالة الجسيمات من الهواء المنتشر عبر النظام. يمكن أن تسبب الفلاتر المتسخة المسدودة مشاكل كبيرة ، بما في ذلك أعطال وأعطال جهاز التكييف. يعطي ضوء تغيير الفلتر مؤشرًا مرئيًا على الوقت المناسب لوضع فلاتر جديدة جديدة في مكيف الهواء.
يسمح لك مفتاح المروحة فقط بضبط النظام للعمل باستخدام المروحة فقط بدون الضاغط والمكونات الأخرى التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة. تكون وظيفة المروحة فقط مفيدة عندما تكون درجات الحرارة الخارجية أقل ، وتحتاج فقط إلى بعض دوران الهواء للتهوية أو الحد الأدنى من التبريد الداخلي.
توفر منظمات الحرارة القابلة للبرمجة إعدادات مبرمجة مسبقًا تزيد أو تقلل التبريد تلقائيًا ، اعتمادًا على وقت الحاجة إليه. يمكن أن يحول التبريد في منزلك إلى أسفل خلال النهار ويزيده تلقائيًا في الوقت المناسب حتى تحصل على منزل مريح ومريح عندما تصل إلى المنزل من العمل أو المدرسة.
لمزيد من المعلومات حول الميزات التي يجب البحث عنها في مكيف مركزي ، تحقق من حلول تكييف الهواء من شركة امداد الجنوب المتخصصة فى تقديم خدمات صيانة وتركيب و تنظيف المكيفات المركزية بالاضافة الى توريد جميع انواع المكيفات المركزي الأصلي  الي كافة المدن ، كما تعمل شركتنا على توفير خدمة تبديل قطع الغيار التالفة وتركيب قطع غيار أصلية عالية الجودة للمكيفات المنزلية بأسعار مميزة لجميع عملائنا ، حيث نوفر كافة الخدمات الخاصة بجميع انواع التكييفات الشباك والمكيفات اسبليت و الصحراوية ومكيفات كونسيلد المخفية و الكاسيت السقفية و المكيف الدولابي وأمتلاك افضل الماركات العالمية الافضل من المكيفات المتعددة فى متاجرنا وتوفير أرخص وافضل أسعار البيع فى الأسواق لجميع المنتجات من مختلف أنظمة التكييف الهوائية و دكت التكييف المركزي .

شركة صيانة مكيفات مركزية

نصائح صيانة وحده التكييف

قم بتغيير المرشحات

بالنسبة لوحدات التكييف المركزية ، توصي شركة امداد بفحص الفلتر كل 30 إلى 60 يومًا لمعرفة ما إذا كان متسخًا أو متربًا – يُحدث نمط الحياة فرقًا كبيرًا ، نظرًا لأن الأشخاص الذين لديهم أطفال أو حيوانات أليفة قد يضطرون إلى تغييره كل شهر ، بينما أولئك الذين ليس لديهم أطفال أو حيوانات أليفة لديك عدد كبير جدًا من الزوار أو قد تحتاج الحيوانات فقط إلى تبديلها كل شهرين إلى ثلاثة أشهر.
وفقًا لمسح حديث  ، فإن 36 ٪ فقط من مالكي المنازل يتبادلون مرشحات الهواء الخاصة بهم. “غالبًا ما نخبر عملائنا أن الإجراءات الوقائية البسيطة مثل هذه يمكن أن تستغرق دقائق فقط للقيام بها ، ولكنها يمكن أن تساعد في ضمان عمل نظامك بكفاءة ويمكن أن تساعد في توفير المال على المدى الطويل” ،

نظف وحده المكثف

يعد تنظيف وحده المكثف بالخارج جزءًا مهمًا آخر من صيانة مكيف الهواء المركزي. عادةً ما يلزم القيام بذلك مرة واحدة فقط في العام ، ولكن قد يلزم القيام به في كثير من الأحيان اعتمادًا على موقع وحدتك ، وما إذا كانت معرضة للكثير من الحطام.
من المهم الحفاظ على المنطقة المحيطة بـ [وحدة المكثف] نظيفة وخالية من الحطام”. “القاعدة الأساسية الجيدة هي عدم السماح لأي نباتات أو حيوانات برية أخرى بالنمو في دائرة نصف قطرها 2 قدم من مكيف الهواء الخاص بك.”

إزالة العوائق

تأكد من عدم وجود ما يعيق الوحدة. يعد تدفق الهواء أمرًا بالغ الأهمية لأنظمة التبريد ، لذا تأكد من عدم وجود أي أسرة أو خزانة ملابس أو ملابس أو كتب أو عناصر أخرى تسد فتحات الوحدة”. بالنسبة للوحدة الخارجية لمكيف الهواء المركزي ، يجب ترك مساحة 12 بوصة على الأقل حولها.

تحقق بانتظام من المشكلات الشائعة

تحقق باستمرار من المشكلات الشائعة مثل ضعف تدفق الهواء والملفات الجليدية والتسربات في جميع أنواع الوحدات. يمكن أن تشير إما إلى وجود انسداد في مكيف الهواء أو مرشح مسدود.

تعرف متى تتصل بالمحترف

يمكن أن تكون أنظمة الهواء المركزية معقدة. إذا كان مكيف الهواء أو أي نظام HVAC آخر لا يمكنه الحفاظ على درجات حرارة ثابتة ، فإن الفني هو أفضل شخص للتحقيق في المشكلة”. “إذا زادت فواتير المرافق الخاصة بك ولكن ظل استخدامك العام كما هو ، فقد لا يعمل مكون واحد أو أكثر من مكونات نظامك كما ينبغي.”
 أيضًا يمكنك الاستماع عن كثب لأي ضوضاء غريبة عند بدء تشغيل نظامك. “إذا سمعت أي شيء ، اتصل بفني لفحص المشكلة عن كثب”.

افضل شركة تنظيف مكيفات مركزية :

كيفية تنظيف وحده التكييف المركزية
الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء الخاص بك وتحديد موقع فتحة التهوية
اعتمادًا على بناء منزلك ، قد تكون فتحة مكيف الهواء المركزية على الجدران أو تحت النوافذ أو في السقف أو على الأرض.
الخطوة 2: قم بإزالة غطاء فتحة التهوية
اعتمادًا على كيفية تأمين غطاء التهوية ، قد تحتاج إلى استخدام مفك براغي لفك الغطاء أو ببساطة استخدام ألسنة الدفع لفتحه.
الخطوة 3: إزالة الفلتر وتنظيفه واستبداله
يجب أن تجد الفلتر خلف غطاء التهوية مباشرة.
إذا كان لديك مرشح قابل للغسل في فتحة مكيف الهواء ، فاتبع الخطوات المذكورة أعلاه (ضمن كيفية تنظيف وحده تكييف النافذة) لتنظيفه.
إذا لم يكن لديك مرشح قابل لإعادة الاستخدام ، فما عليك سوى تبديل الفلتر القديم بفلتر جديد ، مع التأكد من أن أي أسهم في الفلتر تواجه الاتجاه الصحيح.
الخطوة 4: قم بإيقاف تشغيل الوحدة الخارجية
ابحث عن مفتاح القاطع بالخارج – والذي يوجد عادةً أسفل غطاء قلاب بالقرب من وحده المكثف – وقم بإيقاف تشغيله.
الخطوة 5: قم بإزالة الجزء العلوي من وحده المكثف
تحقق من الدليل الخاص بك لتأكيد كيفية إزالة الجزء العلوي من وحدتك.
الخطوة 6: إزالة الحطام
استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة أي أوراق أو أعشاب أو أوساخ أو حطام آخر داخل الوحدة أو حولها.
الخطوة 7: رش الوحدة
قم برش الوحدة بعناية لإزالة الأوساخ المتبقية ، مع التأكد من عدم بلل الصندوق الكهربائي. (استخدم خرطومًا ، وليس آلة غسيل كهربائية – فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الزعانف.)
الخطوة 8: دعها تجف
تأكد من ترك وحده المكثف تجف تمامًا قبل إعادة تشغيلها.

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )

1 فكرة عن “افضل مكيفات مركزية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة