شركة صيانة مكيف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
images 40

شركة صيانة مكيف مركزي بمكة

noun wavy lines 1781282 1 1 1

شركة صيانة مكيف مركزي بمكة ، تحتاج جميع اجهزة المكيفات إلي عناية خاصة وصيانة مستمرة ، ولكننا اليوم سوف نتحدث عن المكيفات الـمركزية وخطوات صيانتها على أيدى خبراء شركة متخصصة مثل شركة امداد الجنوب بمكة المكرمة ، فمن خلال المقال سنتعرف أكثر على خدمات هذه الشركة الرائدة فهيا بنا .

شركة صيانة مكيف مركزي بمكة :

تقدم شركة امداد الجنوب أفضل خدمات صيانة وتنظيف جميع أنواع مكيفات الهواء المـركزية ، حيث تتعامل شركتنا مع جميع انـواع المكيفات سواء كانت مكيفات سبليت او مكيفات مركزية والمكيفات الشباك وغيرها من الانواع المخـتلفة من المكيفات ، أما اليـوم سوف نتعرف سوياً على خدمات صيانه التكييف المركزي و دكت المكيف المركزى بجدة ، حيث تستخد شركـتنا افضل و احدث الاجهزة والمعدات المستخدمة بصيانة المكيفات فى مكة وجدة .

كما توفر شركـتنا كذلك خدمة تنظيف وغسيل أجهزة التكييفات على أيدى افضل فني تكـييف وتبريد لدينا بالشركة ، حيث تقوم الشركة بارسال افضل فريق من الفنيين المتخصصون فى تصليح و غسيل المكيفات و الدكت فى مكه وجدة للتعرف على نوع الاعطال الموجودة بالمكيف والعمل على إصلاح هذه الأعطال بمنتهى الكفاءة والخبرة ، كما نعمل كذلك على توفير جميع قطع الغيار الاصلية لجـميع أنـواع المكيفات بمكه بمختلف انواعها شباك و مركزى وسبليت ،

 بالاضافة الي خدمات شحن وتعبئة غاز الفريون فنحن رائدون فى مجال الصـيانة و التنظيف لكافة انـواع المكيفات بارخص اسعار لصيانة و تركيب مكيفات الهواء ، حيث تعتبر شركتـنا من افضل الشركات المتخصصة بتنظيف وصيانة المكيفات المـركزية فى جدة ومكة ، حيث نقدم افضل الخدمات الخاصة بالمكيفات على أعلي مستوى من الكفاءة .

اقرا ايضا : شركة انشاء غرف التبريد والتجميد

افضل شركة صيانة مكيفات بمكة المكرمة :

لست مضطرًا لأن تكون صاحب منزل متمرسًا لتعرف أن وجود نظام تكـييف مركزي يعمل بكامل طاقته أمر مهم للغاية. فهو لا يبقيك أنت وعائلتك هادئين ومرتاحين خلال أشهر الصيف الحارقة فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على نظافة الهواء في منزلك وتقليل تعرض أسرتك لمسببات الحساسية في الأماكن المغلقة مثل حبوب اللقاح والعفن وعث الغبار.
ومع ذلك ، مثل أي جهاز منزلي رئيسي آخر ، تتطلب مكيفات الهواء صيانة روتينية لتعظيم فوائدها. أخذ الوقت الكافي لتنظيف وحـدة تكييف الهواء الـمركزية بشكل منتظم سيجعلها تعمل بسلاسة وكفاءة لأطول فترة ممكنة. هيك – يمكنه حتى الحفاظ على انخفاض فواتير الطاقة الخاصة بك في هذه العملية.
لحسن الحظ ، الصـيانة الدورية لمكيفات الهواء بسيطة جدًا. بمعنى آخر ، لن تحـتاج إلى توظيف أي شخص لهذا المنصب ؛ تستطيع فعلها بنفسك.
هل تبحث عن الحفاظ على نظام التكييف المركزي الخاص بك في حالة جيدة؟ فيما يلي بعض مهام الصيـانة الروتينية المهمة التي ستساعد في إبقاء الأمور “باردة”.
شركة صيانة مكيف مركزي بمكة
شركة صيانة مكيف مركزي بمكة

استبدل أو نظف مرشحات الهواء

ربما تكون مهمة صيانة المكيفات الأكثر أهمية – والأسهل – هي استبدال مرشحات الهواء أو تنظيفها بانتظام. تحد الفلاتر المتسخة المسدودة من كفاءة مكيفك بشدة عن ـطريق تقليل تدفق الهواء في نظامك. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يكون المرشح مسدودًا ، يمكن للهواء تجاوز المرشح ، مما يسمح للهواء غير المرشح بالتدفق عبر نظام HVAC الخاص بك ، مما قد يؤدي إلى إتلاف ملف المبخر في هذه العملية.
عادة ما توجد فلاتر الهواء في وحدات تكييف الهواء الـمركزية على طول مجرى العودة ، عادةً في الحائط أو السقف أو أحيانًا في مكيف الهواء نفسه. اعتمادًا على نوع الفلاتر لديك ، ستحتاج إما إلى استبدالها أو تنظيفها. إذا كنت لا تعرف نوع الفلتر الذي تستخدمه ، يمكنك تحديده بسهولة عن طريق فحص الفلتر نفسه.
إذا كان الفلتر مصنوعًا من نسيج نايلون أو مادة شبكية بلاستيكية ، فمن المرجح أنه مرشح قابل للغسل. إذا كان الأمر كذلك ، فما عليك سوى شطف الفلتر بالماء الدافئ واستبداله بمجرد أن يجف.
بالنسبة للفلاتر القابلة للاستبدال ، تأكد من شراء الفلاتر التي تتمتع بتصنيفات عالية لزيادة جودة الهواء الداخلي. بغض النظر عن السيناريو ، خطط لاستبدال أو تنظيف مرشحات الهواء مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر. يجب عليك استبدال الفلتر كثيرًا إذا وجدت أنه يتسخ بسرعة كبيرة ، أو إذا كان لديك ملوثات هواء في منزلك مثل فراء الحيوانات الأليفة أو دخان السجائر.

قم بتنظيف ملفات التكييف

هناك مهمة صيانة مهمة أخرى تضمن أن نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في حالة جيدة وهي تنظيف مبخر التيار المتردد وملفات المكثف مرة واحدة على الأقل في السنة. لحسن الحظ ، إنها أيضًا وظيفة بسيطة إلى حد ما.
سيؤدي الحفاظ على نظافة مرشحات الهواء ، بدوره ، إلى الحفاظ على ملف المبخر نظيفًا لفترة أطول من الوقت. ومع ذلك ، سيظل الملف يجمع الأوساخ في النهاية. بمرور الوقت ، ستعمل الأوساخ والحطام على عزل الملف ، مما يؤثر على طريقة امتصاصه للحرارة. يمكنك العثور على ملفات المبخر في الداخل ، داخـل معالج الهواء في الطابق السفلي أو الخزانة أو المرآب أو العلية. ابحث عن لوحة وصول قابلة للإزالة على معالج الهواء للعثور على ملف المبخر. استخدم فرشاة نايلون لتنـظيف الأتربة والفتات من الملفات ، ثم اشطفها بالماء في زجاجة رذاذ. عند الانتهاء من الشطف ، أعد تجميع لوحة الوصول.
بالإضافة إلى ملفات المبخر ، يجب تنظيف ملفات المكثف بانتظام أيضًا. عندما تتسخ وتنسد ، يجب أن تعمل مروحة المكثف والضواغط بجهد أكبر للحفاظ على إخراج الهواء البارد في المنزل.
لتنظيفها ، قم بإزالة الغلاف الخارجى والأقفاص من وحـدة المكثف الخارجية. ستقوم بإزالة غطاء المكثف والعمل داخـل الوحدة ، لذا تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل المهمة. من هناك ، استخدم خرطوم حديقة مع فوهة رذاذ لإزالة أي أوساخ وحطام في الزعانف. أخيرًا ، جفف الملفات بقطعة قماش ثم أعد تجميع وحـدة المكثف.
حاول الحفاظ على نظافة المنطقة المحيطة بوحدة المكثف. قم بإزالة وإزالة أي عشب طويل أو كرمات أو أطراف شجرة قد تعيق تدفق الهواء.

تحقق من خط تصريف المكثفات

تعمل خطوط تصريف المكثفات على إزالة تراكم الرطوبة الزائدة في أنظمة تكييف الهواء الـمركزية. عادة ، يمر خط المكثفات عبر وحـدة التيار المتردد ، ويخرج من الخارج. عندما تعمل بشكل صحيح ، تتساقط المياه أثناء تشغيل النظام. إذا تم انسداد خط التكثيف ، فسوف تتراكم الرطوبة في نهاية المطاف داخـل نظام تكييف المنزل ، مما يؤدي إلى نمو العفن والعفن الذي قد يؤدي إلى تلف مجاري الهواء أو العزل. هذا هو السبب في أن تنظيف خط الصرف الخاص بك بانتظام هو جزء أساسي من صيانة مكيف الهواء. في حين أن تنظيف خط الصرف الخاص بك أمر سهل نسبيًا ، إلا أنه يستغرق وقتًا أطول قليلاً من مهام صيانة مكيف الهواء الأخرى.
لتنـظيف خط تصريف مكيف الهواء ، أولاً ، ابحث عن وعاء التنقيط الخاص بنظام تكييف الهواء. يمكنك تحديد موقع وعاء التنقيط أسفل معالج الهواء. ابدأ بإزالة أي ماء متبقي في المقلاة ، ثم نظفها بالماء الدافئ والصابون. بمجرد أن يصبح نظيفًا ، أعد وعاء التنقيط أسفل معالج الهواء.
عندما تكون صينية التنقيط نظيفة ، ابحث عن نقطة خروج خط الصرف. بشكل عام ، توجد هذه على الجزء الخارجي من وحدة التكييف الخاصة بك. افتح غطاء PVC ، وباستخدام فرشاة صغيرة ، قم بتنظيف أي حطام أو حطام احتياطي متبقي في الخط. عند الانتهاء ، تأكد من ترك الغطاء بعيدًا عن نقطة الخروج حتى تغسل خط الصرف.
أخيرًا ، ستحتاج إلى العثور على نقطة الوصول الخاصة بخط تصريف التكثيف وتنظيفها. عادة ، تقع هذه داخل منزلك ، بالقرب من معالج الهواء. مثل نقطة الخروج ، تحتوي نقطة الوصول أيضًا على غطاء PVC. صب خليطًا من الماء الساخن والخل في نقطة الوصول لغسل خط الصرف. عندما تغسل خط الصرف ، استبدل الأغطية الموجودة على كل من نقطة الوصول ونقطة الخروج.

اقرا ايضا : شركة صيانة المكيفات السبليت بمكة

صيانة تكييف مركزي بمكة المكرمة :

يعد إجراء الصيانة الدورية لمكيف الهواء هو أفضل طريقة لضمان حصولك على أقصى استفادة من نظامك طوال الموسم. بالإضافة إلى إكمال مهام الصيانة هذه ، ضع في اعتبارك أن يتم فحص النظام الخاص بك بواسطة فني تكييف مرة واحدة سنويًا أيضًا. في حين أنه قد يكون مصروفًا سنويًا إضافيًا ، فإن القيام بذلك سيبقي نظامك في حالة الذروة. وعندما يتعلق الأمر بأيام فصل الصيف ، فأنت لا تريد المخاطرة بأي فرصة.
حيث توفر لكم شركة امداد الجنوب بمكة المكرمه افضل الخـدمات الخاصة بصيانة المكيفات المركزية لجميع العملاء فهي من افضل شركات صيانة أعطال مكيفات الهواء مركزيه بالاضافة الى باقي انواع التكييفات حيث تتعامل يمكننا التعامل مع كافة انواع اجهزة المكيفات الاسبليت و صحراوي والتكييف دولابي والشباك وجميع الأجهزة  المنزلية المختلفة للتكييف والتبريد فى المملكة العربية السعودية .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة