شركات صيانة المكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
a571b460 6822 44bd 86e2 3a6981e5505b

شركات صيانة المكيفات بجدة

noun wavy lines 1781282 1 1 1
شركات صيانة المكيفات بجدة ، تتعدد شركات صيانة المكيفات فى المملكة العربية السعودية ولكننا سنتحدث اليوم عن افضل هذه الشركات ألا وهى شركة امداد الجنوب المتخصصة فى إصلاح وصيانة مكيفات الهواء بمختلف انواعها سواء كانت مكيفات سبليت او المكيفات المركزية ، حيث تقدم شركة امداد الجنوب بجدة أفضل خدمات فك و تركيب جميع أنواع التكييفات فى جدة .

شركات صيانة المكيفات بجدة :

حيث توفر شركة امداد الجنوب بجده افضل خدمات تصليح و صيانه كافة أنواع المكيفات المركزية والسبليت على أيدى افل فنيين و متخصصون فى الصيانة للمكيفات ، حيث أنه عند التواصل مع شركة امداد من قبل العميل يتم ارسال افضل فني التكييف والتبريد لديها والذي يقوم بفحص تكييف الهواء ومعرفة نوع العطل الموجود والعمل على اصلاح هذه الاعطال الموجودة فى المكيفات ، كما تقدم الشركه ايضاً خدمة استبدال المكيفات القديمة باخرى جديدة ، يمكننا أيضاً توفير قطع غيار الاصلية للمكـيفات المركزيه وشباك و الاسبليت ،
كما أن شركه امداد الجنوب تقدم خدمات أخري بخلاف خدمات صيانة المكيفات ، حيث تقدم الشركة خدمات تنظيف و غسيل جميع انواع المكيفات فى جده من خلال استخدام احدث الادوات و الأجهزة المستخدمة فى تنظيف وغسيل المكيف سبلت ومركزي ، حيث يحتاج مكيف الهواء الى فريق متخصص يعمل على فك وتركيب المكيفات أثناء التنـظيف حيث تعتبر أجهزة المكيفات من أكثر الاجهزة الحساسة التى تحتاج الى عناية واهتمام .
كذلك تقوم شركة امداد الجنوب وتعمل على تقديم خدمات توريد المكيفات بجميع أنواعها المختلفة مركزية او اسبلت او الصحراوى او الكاسيت و الدولابي و شباك ، كما يمكننا نقل كافة المكيفات للمكان التى يريدها العملاء من خلال افضل وسائل النقل التى توفرها الشركة .

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات المركزية بالقصيم

افضل شركة صيانة مكيفات بجدة :

تقدم شركتنا شركة امداد الجنوب بعض النصائح المهمة للعملاء لصيانة المكيفات والعمل على اطالة عمرها ، ومن هذه النصائح المهمة الاتى :

1. تغيير عوامل التصفية الخاصة بك :

تقتل الفلاتر المتسخة كفاءة مكيفك ، لذا قم بتركيب واحد جديد كل شهر خلال موسم التبريد للوحدات المركـزية ووحدات النوافذ (أو قم بتنظيفها إذا كان لديك النوع القابل للغسيل).
ابحث عن الحد الأدنى لقيمة تقرير كفاءة الفلتر ، أو MERV ، والتي تتراوح من 1 إلى 12 لوحدات تكييف الهواء المنزلية ؛ فكلما زاد الرقم ، كانت عملية الترشيح التي يوفرها أفضل (وكلما زادت الطاقة اللازمة لسحب الهواء من خلاله ، لذلك توازن بين مخاوف جودة الهواء وتكاليف الطاقة).

2. إصلاح تسرب التيار المتردد :

يمكن أن تفقد مجاري الهواء ما يصل إلى 30 في المائة من تدفق الهواء من خلال التسريبات ، ومن المعروف أن وحدات تكييف الهواء في النوافذ صعبة الإغلاق بشكل صحيح. العثور على التسريبات باستخدام “خدعة الدخان” القديمة.
بالنسبة لوحدات النوافذ ، أشعل عودًا من البخور وامسكه حيث تلتقي الوحدة وإطار النافذة ؛ بالنسبة للتيار المتردد المركزي ، أمسك العصا بالقرب من وصلات مجاري الهواء. إذا هب الدخان حولك ، فهذا يعني أنه لديك تسريب. لأعمال مجاري الهواء ، استخدم شريط رقائق لإغلاق الفجوات الصغيرة ومصطكي القناة للثغرات الأكبر ؛ بالنسبة لوحدات تكييف الشباك ، قم بحشو الرغوة بين الجهاز وإطار النافذة ، بالشريط اللاصق حسب الحاجة.

3. استخدم الموقت :

ليست هناك حاجة لتفجير مكيف الهواء عند الإمالة الكاملة أثناء العمل. بالنسبة للوحدات المركزيه ، قم بتثبيت منظم حرارة قابل للبرمجة يتيح لك ضبط درجات حرارة أعلي عندما تذهب وتبرد درجات الحراره عندما تكون في المنزل.
تحتوي وحدات النوافذ الأحدث على مؤقتات مدمجة وثرموستات قابلة للتعديل ، أو يمكنك شراء مؤقت من أي متجر منزلي  فقط تأكد من أنه يطابق جهد جهازك. ما لم تكن ذاهبًا في إجازة ، لا تغلق النظام ؛ خلاف ذلك ، سيحتاج ضاغط الهواء إلى العمل بجدية أكبر لتبريد منزلك لاحقًا.

4. عزل للحفاظ على الهواء بارد : 

يجب لف مجاري الهواء في السندرات الساخنة أو مساحات الزحف للحفاظ على برودة الهواء داخلها. يمكنك استخدام رغوة الرش أو عازل البات أو عزل الرغوة الصلبة. عازل مانع للتسرب وعزل صلب بشريط فويل (وليس شريط لاصق). بالنسبة للمساحات الضيقة ، توفر الأغطية  درجة معينة من العزل.

5. قم بصيانة الضاغط أو المكثف :

قم بتثبيت المكثفات أو وحـدات النوافذ على الجانب الشمالي أو الشرقي من منزلك ، أو قم ببناء شاشة لحمايتها من أشعة الشمس. وضعهم في ضوء الشمس المباشر يقلل من كفاءتهم بنسبة تصل إلى 10 في المئة. “
عادة ما يوجد ضاغط الهواء والمكثف لنظام تكييف مركزي خارج المنزل ، بالقرب من مؤسستك. يعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك حوالي 24 بوصة من المساحة الصافية في جميع الاتجاهات ، لذا تخلص من الشجيرات القريبة والعشب الطويل والأوراق والأغصان المعلقة.

6. حافظ على وحدة تكييف الهواء باردة :

يمكنك إطالة عمر نظام التكييف من خلال إبقاء الستائر معتمة أثناء النهار ؛ يمكنك أيضا تثبيت المظلات لحماية النوافذ المواجهة للجنوب من أشعة الشمس الشديدة. ضع في اعتبارك تشغيل مكيف الهواء جنبًا إلى جنب مع مراوح الأرضية أو السقف لتوزيع الهواء المبرد بشكل أكثر فعالية.

7. إجراء الصيانة السنوية لمكيفات الهواء :

يجب أن يضعك الوكيل الذي قام بتركيب مكيف مركزي (أو مكيف تجده محليًا) على جدول تنظيف سنوي يتجاوز مجرد تنظيف المرشحات.
قم بجدولة هذا الفحص قبل بدء موسم التبريد (أو قم بذلك الآن إذا لم تقم بذلك في وقت سابق من هذا العام) ، وتأكد من أنه يتضمن المهام التالية :
  • تنظيف الملفات وفحصها
  • تنظيف أو استبدال المرشحات
  • ضبط واستبدال أحزمة المروحة
  • محركات التزييت والمحامل
  • تنظيف وفحص المنافيخ والمراوح
  • فحص الضوابط والأمان
  • فحص غاز التبريد والضغوط
  • التحقق من درجـات حرارة التشغيل.

8. احصل على تدفق الهواء :

يؤدي إغلاق الكثير من الأبواب الداخلية إلى اختلال توازن أنظمة التكييف المـركزية ، مما يعني أن تدفق الهواء أقل في المـنزل بأكمله. إذا كنت تريد بعض الخصوصية ، فاجعل الأبواب مواربة قليلاً بدلاً من ذلك.

9. الترقية من أجل الكفاءة :

تتطلب القوانين الفيدرالية أن تكون وحـدات التكييف أكثر كفاءة مما كانت عليه قبل 10 سنوات فقط. بالنسبة للمكيف المركزي ، ابحث عن نسبة كفاءة الطاقة الموسمية ، أو SEER ؛ بالنسبة لوحدات النوافذ ، يُطلق على المقياس ببساطة نسبة كفاءة الطاقة ، أو EER. تتطلب المعايير SEER من 13 و EER من 8 ، لكن الأجهزة ذات الأرقام الأعلى ستكلف أقل للتشغيل.
شركات صيانة المكيفات بجدة
شركات صيانة المكيفات بجدة

خطوات صيانة مكيفات سبليت ومركزي وشيلر بجدة :

يوجد العديد من الخطوات التى تقوم بها شركة امداد الجنوب عند اصلاح وصيانه اعطال  المكيفات بمختلف انواعها ، حيث نقوم من خلال اكبر وافضل فريق فنى لتصليح المكيفات باتباع افضل الطرق والخطوات عند صيانة مكيفات الهواء بجدة ومن هذه الخطوات الاتى :

صيانة فلتر المكيف :

تعد صيانة الفلتر في وحدة تكييف الهواء أبسط مهمة يمكنك القيام بها بصفتك مالكًا للمنزل. يمكن التخلص من معظم المرشحات ، لذا فإن صيانة المرشح سهلة مثل إزالة الفلتر القديم واستبداله بفلتر جديد.
يجب عليك استبدال المرشحات الخاصة بك على الأقل كل 3 أشهر (90 يومًا). إذا كنت تستخدم مرشحات هواء أرق غير مطوية (مثل البلاستيك أو الألياف الزجاجية) ، فعليك تغييرها كل شهر (30 يومًا). اعتمادًا على ما إذا كان لديك حيوانات أليفة أو حساسيات أو تعيش في منطقة مغبرة ، فـقد ترغب في فحص وتغيير المرشحات الخاصة بك كثيرًا.
لتغيير عامل التصفية الخـاص بك ، قم أولاً بإيقاف تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC). بعد ذلك ، افتح لوحة الوصول إلى المرشح على معالج الهواء. بعد ذلك ، قم بإزالة الفلتر بعناية من الوحدة. كن حذرًا عند إزالة الفلتر حتى لا يسقط أي غبار أو حطام. بعد التخلص من الفلتر القديم ، استبدله بفلتر جديد.
لاحظ أن المرشح له واجهة أمامية وخلفية ، لذا فهو يسير في اتجاه معين. تحتوي بعض مرشحات الهواء على أسهم تشير إلى اتجاه تدفق الهواء. يجب أن يشير السهم إلى اتجاه تدفق الهواء – باتجاه المروحة.

صيانة مبخر التيار المتردد وملف المكثف :

للحفاظ على ملفات المبخر والمكثف ، افحصها أولاً. احترس من أي ضرر يلحق بملفاتك لأن ذلك سيثبط أدائها. إذا كان الملف به صدع أو ثقب ، فسوف يتسرب المبرد ، مما يجعل نظام التيار المتردد لديك غير صالح للعمل.
لتنظيف ملف المكثف على وحدتك الخارجية ، يمكنك ببساطة رشه بخرطوم الحديقة. عادةً ما تكون الوحدات الخارجية قوية جدًا ويمكنها التعامل مع البلل. إذا كان ملف المكثف متسخًا جدًا أو به أوساخ متراكمة أو وسخ ، فإنني أوصي باستخدام محلول منظف لفائف التيار المتردد للمساعدة في تنظيف الملف.
يعد تنظيف ملف المبخر الموجود على معالج الهواء الـخاص بك أمرًا أكثر صعوبة نظرًا لأنه في مساحة ضيقة ومن المحتمل أن تتبلل أجزاء أخرى من نظامك في هذه العملية. لذا توخي الحذر عند رش ملف المبخر. ومع ذلك ، لن تحتاج إلى تنظيف ملف المبخر إذا قمت بتغيير المرشحات كثيرًا.
توجد الزعانف الموجودة على ملفات المبخر والمكثف في مكيف الهواء للمساعدة في نقل الحـرارة. إذا تم ثني الزعانف أو كسرها ، فسوف تتأثر كفاءة مكيف الهواء لديك ، مما يؤدي إلى ارتفاع فاتورة الطاقة. إذا كان لديك قدر كبير من الزعانف المثنية ، فإن استخدام مشط الزعانف يعد طريقة جيدة لاستعادة شكل زعانف الملف والحفاظ على كفاءة وحدة التيار المتردد.

اقرا ايضا : شركة تنظيف المكيفات بجدة

خط تصريف التيار المتردد وصيانة حوض الصرف :

الحفاظ على خط تصريف التيار المتردد وصرف الألم نظيفًا أمر مهم جدًا لنظام تكييف هواء نظيف. بينما لا يؤثر خط الصرف المتسخ أو المقلاة بشكل مباشر على أداء نظام تكييف الهواء ، إلا أنه يمكن أن يتسبب في حدوث فوضى قذرة داخل وحدة تكييف الهواء أو حولها إذا لم يتـم صيانتها بشكل صحيح.
بعد فحص خط الصرف ووعاء الصرف ، لاحظ ما إذا كان بهما أي مواد لزجة متراكمة أو أي علامات على وجود سلايم. تميل المادة العضوية اللزجة إلى تغطية الجزء الداخلي من خطوط الصرف ولن تسبب أي مشاكل في البداية. ولكن إذا لم يتم تنظيفها ، فسوف يتسبب ذلك في انسداد خط الصرف وتفيض حوض الصرف.
لتنـظيف حوض الصرف الخـاص بك ، ستحتاج إلى إزالة أي مياه راكدة وحطام منه. في بعض الأحيان ، ستفعل قطعة قماش الحيلة. في أوقات أخرى ، قد تكون هناك كمية جيدة من الماء وستحتاج إلى استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لامتصاص الماء. ضع في اعتبارك أنه في ظل الظروف العادية ، يجب ألا تحتوي معظم أحواض التصريف على أي ماء. إذا كان حوض التصريف يحتوي على كمية كبيرة من الماء ، فقد يكون خط الصرف مسدودًا.
لتنـظيف خط تصريف مكيف الهواء ، استخدم فرشاة تصريف مرنة لعملية تنظيف الجزء الداخلي من خط الصرف. اخرج من منزلك وأدخل فرشاة التصريف في الأنبوب حيث يتـم تصريف مكيف الهواء الخـاص بك. استخدم الفرشاة لفرك وتنظيف الجزء الداخلي من خط الصرف.
بعد ذلك ، انتقل إلى الداخل إلى معالج الهواء وقم بإزالة غطاء التهوية من أعلى نقطة الإنطلاق. افرك الجزء الداخلي لخط الصرف من فتحة فتحة التهوية. سترغب في إزالة أي حطام من خط الصرف وإزالة أي انسدادات.

أخيرًا ،

اصنع مزيجًا من جزء من المبيض إلى جزء واحد من الماء ، ثم اسكب المزيج في فتحة فتحة التهوية. يساعد خليط التبييض في قتل الطحالب اللزجة التي تنمو داخل خط تصريف مكيف الهواء. يساعد المبيض ايضًا في التعقيم ومنع نمو الطحالب في المستقبل.
إذا لم تتمكن من تركيب فرشاة تصريف في خط الصرف الخـاص بك لأنها مسدودة تمامًا ، فقد تحتاج إلى استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة. يمكنك استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لشفط الحطام من خط الصرف. قد يكون من المفيد استخدام بعض الشريط اللاصق لتأمين خرطوم التفريغ بفتحة خط الصرف للتأكد من أنه يشكل ختمًا جيدًا قبل امتصاص الوحل.
بالنسبة إلى السدادات الأكثر صعوبة ، يعد مسدس التصريف هو الملاذ الأخير لفك خط التصريف. يقوم مسدس التصريف بحقن الغاز المضغوط في خط الصرف لإجبار الانسداد على الخروج من الأنبوب. يجب استخدامه كخيار أخير فقط لخطوط الصرف المسدودة تمامًا.

صيانة مروحة ومنفاخ التكييف :

المنفاخ الموجود في مكيف الهواء هو المروحة التي تنفخ الهواء في جميع أنحاء منزلك. عادة ما تكون مروحة طرد مركزى قادرة على تحريك كميات كبيرة من الهواء. على هذا النحو ، فإن صيانة المنفاخ أمر بالغ الأهمية لوجود نظام تكييف يعمل.
عند صيانة منفاخ التيار المتردد ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو إيقاف تشغيل وحدة التيار المتردد. بعد ذلك ، افتح لوحة وصول معالج الهواء وقم بإجراء فحص بصري للمروحة والمحرك. تأكد من أن المروحة نظيفة من الغبار والحطام. يجب أن تدور المروحة والمحرك بحرية. يجب ألا يهتز جسم المحرك أو يتحرك من موضعه الثابت.
ألق نظرة على حزام المروحة والبكرات إذا كانت وحدتك بها. تأكد من أن الحزام في حالة جيدة وليس بالية. إذا كان الحزام مهترئًا ، فيجب تغييره.
بشكل عام ، يجب استبدال الأحزمة كل عام. ومع ذلك ، فإن عمر حزام المروحة سيتأثر بشكل كبير بمدى محاذاته وشده. على سبيل المثال ، يمكن أن يستمر سير المروحة المعدل بشكل صحيح لفترة أطول بكثير من عام ، بينما يمكن تدمير حزام غير مناسب في غضون أسابيع قليلة.

زيت وتزييت محرك مروحة التيار المتردد :

يعد تشحيم محرك المروحة أمرًا مهمًا ، خاصة لمحركات مروحة مكثف التيار المتردد. نظرًا لوجود المكثفات في الخارج ، يتعرض محرك المروحة للمطر والأوساخ والحطام. لهذا السبب ، من المهم الحفاظ على محرك مروحة المكثف في حالة عمل جيدة عن طريق تزييته بانتظام. تعد الضوضاء الصاخبة عالية النبرة الصادرة عن مروحة المكثف علامة واضحة على حاجتها إلى الزيت.
لتزييت محرك مروحة المكثف ، ستحتاج أولاً إلى فصل الطاقة عن وحدة المكثف. بعد انقطاع التيار الكهربائي ، قم بإزالة المسامير من أعلى الوحدة حتى تتمكن من إزالة اللوحة والوصول إلى محرك المروحة. بعد ذلك ، ستحتاج إلى استخدام حقنة أو أنبوب قضيب لحقن الزيت في منافذ محرك المروحة.
قد يصعب أحيانًا العثور على منافذ الزيت – فهي عادة ما تكون ثقوبًا صغيرة على جانب محرك المروحة. من الجيد أيـضًا تشحيم عمود المحرك أيـضًا.

 تحقق من منظم الحـرارة الخاص بك للتشغيل السليم :

إذا كان لديك مروحة متغيرة السرعة ، فتأكد من أن جميع سرعات المروحة تعمل بشكل صحيح. تحقق لمعرفة أن قراءة درجة الحـرارة على منظم الحـرارة دقيقة من خلال مقارنة قراءته بمستشعر درجة حرارة محمول.

تحقق أيضًـا من التشغيل السليم لأي صمامات معدلة أو مخمدات تشكل جزءًا من نظام التيار المتردد لديك. يجب أن تفتح الصمامات والمخمدات وتغلق بشكل صحيح حيث يتـم التحكم فيها بواسطة منظم الحرارة.
إذا كان منظم الحرارة الخاص بك يحتوي على جدول ، فتحقق لمعرفة ما إذا تم إعداد الجدول بشكل صحيح ، وقم بتشغيل وحدة التيار المتردد وإيقاف تشغيلها وفقًا للجدول.
لأي صيانة أو مشاكل كهربائية أخرى ، من الأفضل استشارة أخصائي HVAC لتشخيص واستكشاف المعدات.

فحص مجاري الهواء وصيانتها :

على الرغم من أن مجاري الهواء أبسط بكثير من الأجزاء الأخرى من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء لديك ، يمكن أن يكون لها مشاكلها الخاصة أيضًا. تعمل مجاري الهواء على توصيل الهواء إلى أجزاء مختلفة من منزلك ، لذلك عليك التأكد من أن كل شيء على ما يرام.
افحص فتحات التهوية والسجلات بحثًا عن الغبار والعفن. تحقق أيضًا من مجاري الهواء للتأكد من خلوها من تراكم الغبار المفرط. قليل من الغبار أمر طبيعي ، لكن ابحث عن طبقات سميكة من الغبار وكرات من الوبر. يمكن مسح الغبار المتراكم على السجلات بقطعة قماش.
شيء آخر يجب البحث عنه هو الحيوانات والحشرات. يمكن أن تزحف المخلوقات الصغيرة إلى مجاري الهواء وتموت ، تاركة وراءها رائحة كريهة.
تحقق من عدم وجود تسرب للهواء في مجاري الهواء. يمكن أن يؤدي التآكل إلى إحداث ثقب في مجاري الهواء ، مما يؤدي إلى فقدان تدفق الهواء وتقليل الكفاءة. تأكد من فحص اللحامات ونقاط التوصيل لمجاريك للبحث عن أي تسرب للهواء.
إذا كان لديك عفن على فتحات التهوية أو مجاري الهواء ، فستحتاج إلى تنظيفه. يعد استنشاق جراثيم العفن أمرًا خطيرًا ، لذا توخي الحذر عند التنظيف. ارتدِ معدات الوقاية الشخصية المناسبة (PPE) مثل نظارات السلامة والقفازات والقناع.
تعمل الفرشاة المساعدة جيدًا على فرك العفن من الفتحات. تدخل الفرشاة بين الفتحات الضيقة في الفتحة لتنظيف العفن والأوساخ.
استخدم إسفنجة أو جهاز تنظيف خفيف لإزالة العفن من الأسطح الكبيرة مثل مجاري الهواء. منظف ​​خفيف يساعد على إزالة العفن بسرعة. بعد إزالة العفن من مجاري الهواء والسجلات ، استخدم مطهرًا مثل RMR-141 لمنع نمو العفن في المستقبل.

وختاماً :

نود ان ننصحك بأن لدينا من خلال شركة امداد الجنوب افضل الخدمات التى تريدها حيث نقدم خدمات الصيانة و التنظيف للمكيفات بمختلف الانواع ، فشركتنا متخصصة فى جميع الاعمال التى تخص المكيفات بجدة فلا تتردد بالتواصل معنا للحصول على خدماتنا المميزة .

للتواصل مع الشركة :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة امداد الجنوب عبر الهاتف على رقم :  0550887434.
  • او من خلال البريد الالكترونى عبر : [email protected]
  • او من خلال العنوان الاتى : ( مركز التكييف والتبريد – شارع التحلية – جدة )  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة